Skip to main content

هذا ما قاله مقتدى الصدر حول سحب الجنسية من المرجع البحريني عيسى قاسم

المشهد السياسي الثلاثاء 21 حزيران 2016 الساعة 14:30 مساءً (عدد المشاهدات 1799)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، الشعب العراقي للخروج بتظاهرة الجمعة المقبلة لمساندة المرجع عيسى قاسم، معتبرا قرار سحب الجنسية البحرينية من المرجع الشيخ عيسى قاسم "تكريس للطائفية الدولية".

وقال الصدر في بيان تلقته "سكاي برس"، "لقد أقدمت الحكومة البحرينية على قرار ظالم آخر، حينما سحبت الجنسية البحرينية من المرجع البحريني الشيخ عيسى قاسم، بعد قرارات مجحفة ضد المعارضة البحرينية التي لا ناصر لها ولا معين".

وأضاف، أن "هذا القرار أنما جاء لتكريس الطائفية الدولية من جهة، ولاسيما بعد الاعتداءات على الرموز الدينية في بلدان المسلمين في سوريا ونيجيريا والسعودية وغيرها، ولتحييد وتضييق على رموز المعارضة البحرينية من جهة اخرى".

ودعا الصدر، الثوار البحرينيين بـ"الاستمرار على ثورتهم البيضاء وعدم الانكفاء أو التراجع أمام هذه الضغوط"، مطالبا زعيم التيار الصدري، الشعب العراقي بـ"الخروج بتظاهرة سلمية، لمساندة مراجعهم في كل بقاء العالم، وبالاخص المرجع البحريني الكبير الشيخ عيسى قاسم، وعدم التقصير في ذلك، يوم الجمعة المقبلة".

وأكد الصدر، أن "مثل هذه الخطوات لا تستهدف البحرين على وجه الخصوص، بل هي تستهدف وحدة الإسلام في كل العالم، لغرض هيمنة الإرهاب والإرهابيين، وجعل رجال الدين تحت الهيمنة الحكومية المتعجرفة ليحولوهم من رجال الله الى رجال الدولة الفاسدة".

وبين، أن "ذلك لن يكون (فهيهات منا الذلة)، هذا هو شعار الأمام الحسين (ع) وشعارنا نحن الثوار"، موضحا "وما الشيخ الجليل الا أحد من القادة الكبار للثوار المصلحين".

ودعا الصدر الى "نصرته كما نصر الثورة البحرينية وايدها، ولازال يؤيدها".

وكانت وزارة الداخلية البحرينية اسقطت يوم أمس، الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم، مبررة قرار سحب جنسيته بالقول إن "قاسم يتبنى منهجية الحكم الديني ويضغط على رجال الدين من أجل الحصول على ولاءهم المطلق"، معتبرة أنه "على اتصال دائم بمنظمات وأطراف معادية للمملكة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك