Skip to main content

هكذا رد السبهان على تواجد افراد من الحشد الشعبي في مكة المكرمة

المشهد السياسي الأربعاء 13 تموز 2016 الساعة 11:26 صباحاً (عدد المشاهدات 855)

بغداد/سكاي برس 

اكد السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان، الاربعاء، إن بلاده لا تمنع أحدا إطلاقا من زيارة الأماكن المقدسة وأداء الفرائض الدينية مهما كانت خلفيته الإسلامية طالما أنه يلتزم بالقوانين السارية واحترام الأنظمة واللوائح والإجراءات الأمنية، مبينا أن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة وتطبيق الإجراءات النظامية بحقه.

وقال السبهان في تصريح لصحيفة الشرق الاوسط اطلعت عليه "سكاي برس"، عن الصور  التي انتشرت مؤخًرا لأفراد قيل إنهم من الحشد الشعبي تواجدوا في الحرمين الشريفين، إن" مكة المكرمة والمدينة المنورة أماكن لها قدسيتها للمسلمين جميًعا، مشيًرا إلى أن المملكة لا تمنع أحًدا من الوصول إليها.

 وأضاف ان "هؤلاء الأشخاص ليسوا مسجلين لدينا على قائمة المنع سواء بتهم الإرهاب أو متابعة دولية عبر الإنتربول، وأي شخص ليس لديه هذا الأمر فالمملكة لا تمنع أحًدا من أداء الفرائض الدينية والقدوم إليها ".

وأوضح السبهان أن" أي شخص يأتي إلى السعودية ويحترم قوانينها وقواعد الإقامة فيها ويؤدي العبادات والشعائر الإسلامية فلا مشكلة لدينا معه"، مبينا ان " أي شخص يخالف الأوامر والتعليمات والإجراءات الأمنية هو من يعرض نفسه للعقوبة والمساءلة وتستطيع الدولة أن تتخذ بحقه الإجراءات النظامية الكفيلة".

وكشف السبهان عن أن السعودية تتابع الأخبار المتداولة عن وجود أشخاص قد ينتمون للحشد الشعبي، لكنه شدد على أن الرياض لم تمنع أي أحد من أداء فريضة إسلامية، وأردف: "الحمد لله المملكة لديها قدرة أمنية كاملة على متابعة الجميع واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحفظ أمنها واستقرارها ولا أعتقد أن أحًدا تسول له نفسه عمل شيئا من هذا القبيل لأنه سيجد الجزاء الرادع الذي ستقوم به المملكة لمنع وقوع هذه الأمور، كل شخص يأتي يؤدي الشعائر الإسلامية ويحترم نفسه ويتبع القوانين اللازمة لا مشكلة لدينا في حضوره.

تأتي تصريحات السبهان في أعقاب تداول صور لأشخاص يعتقد أنهم يتبعون الى الحشد الشعبي وهم في المدينة المنورة أو مكة المكرمة، وسط تحذيرات سعودية من أن يكون لديهم مهام تخريبية بأوامر إيرانية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك