Skip to main content

البرلمان يرفع جلسته الى الثلاثاء من الأسبوع المقبل

المشهد السياسي الاثنين 15 آب 2016 الساعة 17:23 مساءً (عدد المشاهدات 560)

بغداد/سكاي برس:

رفعت رئاسة مجلس النواب، الاثنين، جلسة المجلس الى الثلاثاء من الأسبوع المقبل بعد التصويت على خمسة وزراء ضمن التعديل الوزاري، والتصويت على عدم القناعة بأجوبة وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه، فضلا عن تأجيل التصويت على قانون العفو العام.

وقال مصدر برلماني إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري رفع جلسة مجلس النواب الاعتيادية الـ12 الى يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجلسة شهدت التصويت على عدم قناعة اعضاء المجلس بأجوبة وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة استجوابه"، مشيرا الى أن "المجلس صوت على خمسة وزراء من اصل ستة قدمهم رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال حضوره جلسة المجلس اليوم".

وأوضح، أن "الوزراء الذين تم التصويت عليهم اليوم هم كل من عبد الرزاق العيسى وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، وحسن الجنابي وزيرا للموارد المائية، و جبار لعيبي وزيرا للنفط، فيما صوت ايضا على كاظم فنجان الحمامي لوزارة النقل وآن نافع للاعمار والإسكان والبلديات العامة"، لافتا الى أن "المجلس رفض التصويت على يوسف الاسدي ل‍وزارة التجارة".

وتابع المصدر، أن "مجلس النواب صوت ايضا خلال جلسته اليوم على قضاة الهيئة المتخصصة بالطعون المقدمة على قرارات المساءلة"، مبينا أن "المجلس أجل التصويت على قانون العفو العام بسبب اختلال النصاب القانوني للجلسة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك