Skip to main content

بالتنسيق مع البارزاني... قوات كندية قرب الموصل لدعم الأكراد

المشهد الأمني الأربعاء 17 آب 2016 الساعة 10:56 صباحاً (عدد المشاهدات 908)

بغداد/سكاي برس

كشف مصدر مطلع، الاربعاء، عن وجود قوة كندية  الى جانب قوات البيشمركة في المحور الشرقي لمدينة الموصل بمحافظة نينوى مهمتها تقديم الاستشارات العسكرية لقوات البيشمركة وبالتنسيق مع رئيس الإقليم مسعود البارزاني.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن" القوة الكندية مرتبطة بغرفة العمليات المشتركة التي يرأسها رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، وهي تضم ممثلين عن البيشمركة والتحالف الدولي والجانب العراقي.

واضاف انه "بالإضافة إلى تقديم المشورة للبيشمركة، تقوم القوة الكندية بالتنسيق بين طائرات التحالف الدولي والقوات الأمنية على الأرض، وتسيير الطائرات من دون طيار، وعمليات الرصد وجمع المعلومات، بينما لم تعطِ المصادر معلومات عن عدد أفرادها وتسليحهم.

و أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في الثامن من فبراير/شباط الماضي أن بلاده ستنهي مهماتها القتالية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في كل من العراق وسوريا خلال الشهر نفسه، وأنها ستسحب ست طائرات تشارك في قصف التنظيم لكنها ستبقي طائرتي استطلاع وطائرة لإعادة التزود بالوقود.

كما تضمنت خطة ترودو زيادة عدد الجنود الكنديين في العراق، حيث كان هناك 69 فردا من القوات الخاصة الكندية تتولى مهام تدريب البيشمركة، إضافة إلى ستمئة آخرين من القوات البرية، بينما تضمنت الزيادة رفع العدد إلى أكثر من ألف جندي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك