Skip to main content

السعودية تعيد جوازات الحجاج العراقيين!

شؤون محلية الأحد 21 آب 2016 الساعة 15:41 مساءً (عدد المشاهدات 1328)

بغداد/سكاي برس: 

اكدت هيئة الحج والعمرة، الاحد، ان السعودية لم تعيد اي حاج عراقي للبلاد، وفيما بينت ان عملية تفويج الحجاج تسير بانسيابية عالية جدا، اشارت الى ان السفارة السعودية اعادت عدد من الجوازات بسبب "خلل تقني".

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في حديث تابعته "سكاي برس"، ان "السلطات السعودية لم تعيد اي حاج عراقي"، مبينا ان "جميع من تم تفويجهم قد دخلوا الى الاراضي السعودية بكل سلاسة ويسر".

واضاف الكناني ان "الهيئة وخلال ارسالها لجوازات الحجاج الى السفارة السعودية في عمان لغرض منحهم تأشيرة الدخول منذ اكثر من اسبوعين، تم اعادة عدد من هذه الجوازات بسبب خلل تقني في عملية اصدار الجوازات من قبل مديرية شؤون الجوازات".

واكد الكناني ان "جميع هذه الجوازات تم ابلاغ مديرية الجوازات حول الخلل فيها وتم اصدار جوازات اخرى لهم، وبعضها تم منحها تأشيرة الدخول الى السعودية وتم تفويجهم الى المدينة المنورة، والبعض الاخر سيتم تفويجهم الى الديار المقدسه خلال الايام القليله المقبلة"، مطمأنا "جميع الحجاج بأنهم سيغادرون الى الديار المقدسة وهذا الاشكال تم حله بالتعاون مع مديرية شؤون الجوازات".

يذكر ان دائرة شؤون الجوازات اعلنت، في وقت سابق من اليوم الاحد، عن اعادت السعودية 150 جوازا للحجاج العراقيين، عازية السبب الى عدم وجود تنسيق بين هيئة الحج وبينها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك