Skip to main content

مشادة كلامية حادة بين نائبات من دولة القانون والمواطن

المشهد السياسي الثلاثاء 23 آب 2016 الساعة 13:41 مساءً (عدد المشاهدات 868)

بغداد/سكاي برس 

كشف مصدر برلماني، الثلاثاء، عن حدوث مشادة كلامية حادة بين نائبات من ائتلاف دولة القانون وكتلة المواطن البرلمانية حول مسألة إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، ان " مشادات كلامية حادة حدثت، اليوم ، بين النائبات عن ائتلاف دولة القانون ونائبات عن ائتلاف المواطن حول اقالة وزير الدفاع٬ بدورهم عارض نواب الديمقراطي الكردستاني قبول تأجيل سحب الثقة".

واضاف المصدر ان " النائب عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي ٬ قالت للنائبة عن المواطن٬ حمدية الحسيني:"انتم تقومون بحماية وزير فاسد".

الى ذلك اكد النائب عن التحالف المدني الديمقراطي٬ فائق الشيخ علي٬ في مؤتمر صحفي، ان "التصويت على اقالة وزير الدفاع دفع لخروج ۸۰ نائبا ما اسفر عن كسر النصاب".

واضاف ان "العمل في البرلمان أشبه بالمستنقع"٬ مبينا ان "هناك ۲۳۱ نائبا لم يقنعوا بأجوبة الوزير٬ و10 نواب فقط صوتوا بقناعتهم في الجلسة السابقة، فيما اشار الى انه  "عند التصويت على سحب الثقة عنه اليوم٬ خرج ۸۰ نائبا تحت حجج واهية".

وغادرت كلتا المواطن والاحرار البرلمانية،اليوم الثلاثاء، قاعة مجلس النواب بعد فشلهما في التصويت على سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي وإقرار قانون العفو العام.

وكان البرلمان ،صوت ، اليوم الثلاثاء، على رفض مقترح لتأجيل التصويت على سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي بجلسة اليوم الثلاثاء فيما قرر تأجيل التصويت على قانون العفو الى الخميس المقبل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك