Skip to main content

برلمانية : كردستان حولت 6 مليارات دولار الى الخارج وعلى زيباري الإفصاح

المشهد السياسي الأربعاء 31 آب 2016 الساعة 14:27 مساءً (عدد المشاهدات 810)

بغداد/سكاي برس 

طالبت النائب عن جبهة الإصلاح عالية نصيف، الاربعاء، وزير المالية هوشيار زيباري بالإفصاح عن اسم الشخص الذي قام بتحويل مبلغ قدره ستة مليار دولار الى الخارج واسم المستلم، مبينة ان كردستان الجهة الوحيدة القادرة على تحويل مثل هكذا مبلغ ضخم.

وقالت في بيان أورده مكتبها الإعلامي اليوم تلقته "سكاي برس"، ان "زيباري أعلن أمس أن هناك مبلغاً قدره ست مليارات و 455 مليون دولار تم تحويله الى خارج العراق لحساب شخص واحد"، مشيرة الى ان "من واجب زيباري أن يفصح عن اسم الشخص الذي قام بتحويل المبلغ وإسم الشخص المستلم".

وبينت نصيف ان "هناك مؤشرات بأن الجهة التي قامت بهذه العملية هي سلطة إقليم كردستان لأنها الجهة الوحيدة القادرة على تحويل مثل هكذا مبلغ ضخم، وإلا لماذا لم يفصح زيباري عن القائم بالتحويل".

من جهة أخرى انتقدت نصيف بشدة التدخل الأمريكي في عملية الاستجوابات، قائلة "ليعلم الأمريكان الذين يدّعون بأنهم جلبوا الديمقراطية للعراق، بأن القرار العراقي قد تحرر ولايمكن لهم أن يضعوا الوصاية علينا".

وكان وزير المالية هوشيار زيباري كشف٬ امس الثلاثاء٬ عن قيام شخص باخراج اكثر من 6 مليارات دولار من العراق لحساب خاص به في احدى البنوك.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك