Skip to main content

بالتفاصيل...إياد علاوي وزيراً للدفاع وتحالف القوى يعارض

المشهد السياسي السبت 10 أيلول 2016 الساعة 15:32 مساءً (عدد المشاهدات 503)

بغداد/سكاي برس 

كشف مصدر مطلع، السبت، عن مطالبة رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي رئيس الوزراء حيدر العبادي بتولي وزارة الدفاع خلفا لخالد العبيدي، مبينا ان تحالف القوى ابدى معارضته لذلك.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، ان " رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بتولي منصب وزير الدفاع خلفا للمقال خالد العبيدي"، مؤكدا ان " هناك موافقة مبدئية من قبل العبادي بهذا الخصوص".

واضاف المصدر، ان " تحالف القوى يقف عائقا امام تولي علاوي الوازارة"، مبينا ان "قادته ابدوا معارضتهم الشديدة لهذه المطالبة".

واشار الى ان " تحالف القوى يجد في مرشحيه الجدارة لتولي المنصب ولن يتنازل عن حقوقه ".

وكان رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، اتهم في وقت سابق، رئاسة مجلس النواب بالفشل وعدم القدرة على ادارة شؤون البرلمان.

 وقال علاوي في حديث متلفز ،ان البرلمان العراقي اضاع بوصلة عمله وبات يتخبط في تفرعات ثانوية بعيدا عن اساسيات وجوده في اصدار وتشريع القوانين المهمة التي تخدم الشعب.واشار الى ان البرلمان لم يستطع لحد الان من اصدار قانون واحد يمكن ان يحسب له ضمن القوانين التي تخدم البلد وراح في سلوك مبهم يتخبط في الاستجوابات التي طغى عليها الاستهداف الشخصي وتصفية حسابات لا مبرر لها متسائلا ؟ اين تقف مشكلة نزوح اكثر من ثلاثة ملايين مواطن من موضوع استجواب وزير عن مسائل ثانوية يمكن حلها بالقضاء وليس بهذا الشكل وما يحمله هذا الاسلوب من صرف للجهد والوقت والمال .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك