Skip to main content

بيشمركة كركوك: الصالحي تلقى الدعم من جهات ارهابية مقابل التهجم على حزب العمال

المشهد الأمني الاثنين 19 أيلول 2016 الساعة 19:11 مساءً (عدد المشاهدات 2488)

بغداد/سكاي برس: 

وصف مسؤول محور جنوب محافظة كركوك في قوات البيشمركة وستا رسول، اليوم الاثنين، الإتهامات التي وجهها رئيس الجبهة التركمانية أرشد الصالحي لحزب العمال الكردستاني الـ(pkk) بـ"الكاذبة"، وفيما إتهم الصالحي بـ"تلقي الدعم من جهات إرهابية للتهجم على حزب العمال"، أكد أن حزب العمال الكردستاني "حزب كردستاني أصيل"، مطالبا بتقديم الشكر والامتنان لهذه القوات التي قطعت مسافات طويلة لحماية كركوك.

وقال وستا رسول خلال مؤتمر صحافي عقده في سواتر البيشمركة بمنطقة مكتب الخالد، (25 كم غربي كركوك)، بحضور عدد من قادة البيشمركة تابعته "سكاي برس"، إن "الاتهامات التي اطلقها رئيس الجبهة التركمانية النائب أرشد الصالحي هي إجحاف كبير بحق حزب كردستاني أصيل وهي غير صحيحة"، مشدداً، أن "مقاتلي حزب العمال الكردستاني ليسوا ارهابيين كما وصفهم الصالحي".

وأضاف رسول، أن "قوات البيشمركة ومن مسؤولياتها الاخلاقية لن تسمح لأي شخص بتوجيه اتهامات كاذبة لقوات قاتلت الى جانب قوات البيشمركة في الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابي وقدمت تضحيات كبيرة في الدفاع عن اقليم كردستان".

وتابع مسؤول محور كركوك، انه "ووفقاً لمعايير التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش)، الارهابي، فإن أية قوات أو أطراف تقاتل الارهابيين فهي في صف الشعب وليست ارهابية، بل الارهابيون هم الذين يدعمون اشخاصاً كأرشد الصالحي لكي يكيل اتهامات غير صحيحة وكاذبة لقوة تقاتل اعتى تنظيم ارهابي عدو للانسانية".

وأكد رسول، أن "الصالحي هو أحد اعضاء مجلس النواب وكان حاضراً عندما تلا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تقريراً امام مجلس النواب وصف خلاله البيشمركة ومقاتلي حزب العمال الكردستاني بأبطال الحرب ضد تنظيم (داعش) الارهابي"، متسائلا بالقول، "لماذا لم يصدر عنه أي صوت حينذاك".

وأوضح رسول "اننا في قوات البيشمركة بمحور كركوك نرفض هذه الاتهامات جملة وتفصيلاً، ونؤكد بأننا ننظر الى حزب العمال الكردستاني كحزب كردستاني أصيل ونتعامل مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني كما نتعامل مع مقاتلينا في قوات البيشمركة".

ونفى رسول، أن "تكون قوات حزب العمال الكردستاني قد احتلت مناطق في كركوك وداقوق"، مؤكدأً ان "هذه المناطق تخضع لسيطرة قوات البيشمركة، وعدد قوات حزب العمال قليل جداً".

واشار رسول إلى، أن "قوات حزب العمال الكردستاني انتشرت في تلك المناطق بناءً على طلب من محافظ كركوك لمساعدة ودعم قوات البيشمركة، وكان من الاحرى تقديم الشكر والامتنان لهذه القوات التي قطعت مسافات طويلة لحماية كركوك وقدمت تضحيات كبيرة في هذا المضمار، بدلاً من كيل الاتهامات لها ووصفها بالارهابية".

وكانت الجبهة التركمانية العراقية اكدت، أمس الاحد، (18 ايلول 2016)، عدم سماحها لاي جهة تسعى لتخريب العلاقة بين التركمان والكرد .. في حين طالبت القوى والاحزاب التركمانية العراقية بيان موقفها الواضح من تواجد حزب العمال الكردستاني في الجغرافية التركمانية.

فيما طالب رئيس الجبهة التركمانية العراقية ارشد صالحي، اول امس السبت،(17 ايلول 2016)، الحكومة العراقية بطرد حزب العمال الكردستاني الـ(pkk) من العراق على غرار منظمة "مجاهدي خلق"، فيما عدت وجودها "تهديدا للامن القومي العراقي".

يذكر ان حزب العمال الكردستاني الـ(pkk) مقاتلي حماية الشعب (يبكا) الذي تقاتله تركيا وينشط بشكل كبير في مناطق سنجار بالموصل ومناطق اخرى جنوبي كركوك بعد اسهامه بالحرب على تنظيم (داعش) فيما يتواجد ايضا في شمال غرب كركوك مقاتلي حزب الحياة (بيجاك) الذي تقاتله ايران.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة