Skip to main content

رداً على تصريحات اردوغان .. برلماني يدعو لقطع العلاقات التركية وتصدير النفط عبر البصرة

مال وأعمال الأربعاء 28 أيلول 2016 الساعة 09:40 صباحاً (عدد المشاهدات 1347)

بغداد/سكاي برس  

دعا عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت ،الاربعاء، الحكومة العراقية الى قطع العلاقات الاقتصادية مع تركيا وتصدير النفط عن طريق البصرة.

وقال وتوت في بيان تلقته "سكاي برس"،" أطالب الحكومة العراقية بقطع العلاقات الاقتصادية مع تركيا حفاظا على وحدة وسلامة العراق بسبب المواقف غير المسؤولة التي صدرت مؤخرا عن رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان"، مضيفا أن "ما صدر من تصريحات تعد تدخلا في الشأن الداخلي العراقي".

واعرب وتوت عن استغرابه من تصريح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشان إعلان توقيت تحرير الموصل  قائلا ان "تركيا ليس لها أي دور في العمليات العسكرية المرتقبة"، مشيراً إلى أن "تلك التصريحات “تؤكد أنه مازال يعيش أوهام الهيمنة في المنطقة".

وكان الرئيس التركي اردوغان قد اعلن يوم الاحد عن ان عملية تحرير الموصل من تنظيم داعش الإرهابي ستبدأها القوات العراقية بالاشتراك مع قوات البيشمركة في 19 أكتوبر/تشرين أول.

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي  قد ابدى امس الثلاثاء استغرابه من تصريحات اردوغان التي حدد فيها موعد انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، معلناً ان تركيا لن يكون لها أي دور في اية معركة على الأراضي العراقية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك