Skip to main content

الصيادي للعيسى: تصريحاتكم "خزعبلات" وعليكم مراجعة البرلمان قبل اتخاذ القرارات

المشهد السياسي الثلاثاء 04 تشرين أول 2016 الساعة 15:26 مساءً (عدد المشاهدات 616)

بغداد/سكاي برس وصف النائب عن التحالف الوطني٬ كاظم الصيادي٬ الثلاثاء٬ التصريحات التي اطلقها وزير التعليم العالي٬ عبد الرزاق العيسى بخصوص رفضه تدخل البرلمان في القضايا الجامعية٬ بـ "الخزعبلات" ،داعيا اياه الى  الرجوع الى مجلس النواب قبل اتخاذ أي قرار بخصوص التعليم في العراق.

وقال الصيادي٬ في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب٬ وحضرته "سكاي برس"٬ ان "هناك من يحاول إيقاف عملية اسعاد العائلة العراقية"٬ مشيرا الى ان "رأي الوزير بخصوص اعادة الطلبة المرقنة قيودهم سوف يوقف رصانة الجامعات في العالم٬ هو رأي بعيد كل البعد لأنه حتى في حالة عدم اعادة الطلبة سوف لن نصل الى ما تكلم به الوزير".

وطالب الصيادي ان "يرتقي التعليم بالطالب العراقي واعادة المنحة لطلبة للارتقاء بمستواهم العلمي"٬ واصفا ما صدر عن الوزير بخصوص رفض اعادة المرقنة قيودهم وتدخل للسياسيين في شأن الوزارة "بأنها خزعبلات وترف فكري".

وأكد ان "من نصب عبد الرزاق العيسى وزيرا هو مجلس النواب وعليه ان يأتي الى البرلمان ولجنة التعليم قبل ان يتخذ اي قرار يضر بابنائنا الطلبة".

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى اكد،امس الاثنين، على أهمية رصانة الجامعات العراقية ومنع التدخل السياسي في شؤونها مباركا بدء العام الدراسي الجديد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك