Skip to main content

البارزاني يعلن عن تحرير 200كم من مدينة الموصل

المشهد الأمني الاثنين 17 تشرين أول 2016 الساعة 12:30 مساءً (عدد المشاهدات 813)

بغداد/ سكاي برس:ah

اعلن رئيس اقليم كوردستان القائد العام لقوات بيشمركة كوردستان مسعود بارزاني، عن استعادة 200 كلم من الاراضي في حدود مدينة الموصل منذ بدء المعركة لتحرير المدينة التي سيطرت عليها تنظيم داعش منذ 2014.

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي عقده قبل قليل في محور خازر وتابعته "سكاي برس"، "ان "هناك تنسيقا واتفاقا مشتركا مع القوات العراقية بشأن مصير ومستقبل المناطق التي تم استعادتها في الموصل"، مشيرا الى ان قوات البيشمركة ستبقى في المناطق والاماكن التي تراها مناسبة بالتنسيق مع الحكومة المركزية".

واكد بارزاني، بان "معركة الموصل شهدت اتحاد القوات العراقية والبيشمركة لهدف واحد وهو استعادة المدينة من سيطرة تنظيم داعش مع توزيع المهام المشتركة بين الجانبين".

كما طمأن بارزاني، اهالي الموصل بان" القوات العراقية والبيشمركة حريصة كل الحرص على حمايتهم وتحريرهم، فيما اعرب شكره لكافة القوات التي ساندت الجيش العراقي والبيشمركة في معركة استعادة الموصل ".

تجدر الاشارة الى ان عمليات استعادة مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش انطلقت خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين، حيث تشارك فيها قوات عراقية مشتركة باسناد من طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، وتمكنت قوات البيشمركة من استعادة عدد من القرى ضمن محور خازر في معركة الموصل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك