Skip to main content

الخشلوك : لولا البيشمركة لما تحققت الانتصارات في الموصل

المشهد الأمني الثلاثاء 18 تشرين أول 2016 الساعة 03:18 صباحاً (عدد المشاهدات 481)

بغداد /سكاي برس 

اكد رجل الأعمال وصاحب مؤسسة البغدادية عبد عون الخشلوك، الثلاثاء، ان الانتصارات التي تحققت في الموصل تعود الى مشاركة البيشمركة ، مبينا ان دور عشائر الموصل والجيش هو للإسناد.

وقال الخشلوك خلال اجتماعه مع بعض قادة البيشمركة، ان " الانتصارات التي تحققت في الموصل هي بفضل قوات البيشمركة وقيادتها ، بالاضافة الى مساعدة أبناء عشائر نينوى "، مؤكدا ان قوات الشرطة والجيش هي للاسناد فقط ".

 واضاف رئيس موسسة البغدادية ان "التنسيق العالي في الادارة الحكيمة للبيشمركة أثمرت عن انتصارات بسرعة كبيرة على الارض وبمساندة قوات العشائر ".

يذكر ان الخشلوك أعلن في وقت سابق دعمة وتسليحه أبناء وعشائر الموصل للمشاركة في تحرير الموصل جاء ذلك في لقاء مع ووجهاء وشيوخ عشائر وشخصيات وطنية.

وتمكنت قوات الجيش العراقي والشرطة والبيشمركة٬ من تحرير 19 قرية في اليوم الأول من عمليات استعادة مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي البلاد.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في الساعات الاولى من صباح امس الاثنين 17 تشرين الاول 2016، انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، فيما حققت القوات الأمنية تقدماً في أكثر من محور. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك