Skip to main content

قوات أمريكية تضع أقنعة وقائية بعد حرق مصنع كبريت قرب القيارة

المشهد الأمني السبت 22 تشرين أول 2016 الساعة 15:32 مساءً (عدد المشاهدات 922)

بغداد/سكاي برس 

اكد مسؤولان عسكريان أمريكيان، السبت،  إن أفراد القوات الأمريكية في قاعدة غرب القيارة الجوية قرب الموصل وضعوا أقنعة وقائية بعدما نقلت الرياح أدخنة من مصنع كبريت يحترق بعدما أضرم تنظيم"داعش" الارهابي النار فيه.

وقال مسؤول طلب عدم نشر اسمه لـ"رويترز"، ان " الرياح تحركت بالفعل جنوبا وكإجراء احترازي وضعت القوات في غرب القيارة معداتها الوقائية الشخصية وتواصل عملياتها في هذا الوقت."

وقال مسؤول ثان إنه" لم يتضح على الفور ما إذا كانت القوات أمرت بارتداء الأقنعة الوقائية أم أنها فعلت ذلك من تلقاء نفسها.

واضاف إن "عينات من الهواء في محيط قاعدة غرب القيارة أرسلت إلى الوكالة المعنية بتقليل مخاطر أسلحة الدمار الشامل التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية لتحليلها لمعرفة "إن كان هناك ما يقلق في النتائج".

واكد المسؤولان إن "عصابات داعش أشعلت النيران في مصنع للكبريت قبل يومين خلال القتال حول المشراق جنوبي الموصل. ، فيما أضاف أحد المسؤولين أن قوات الأمن العراقية تتوقع أن إخماد الحريق سيستغرق ما بين يومين إلى ثلاثة أيام.

وتعد قاعدة غرب القيارة الجوية المركز الأمريكي الرئيسي لمساندة العمليات التي يقودها العراق لاستعادة مدينة الموصل من أيدي تنظيم "داعش" الارهابي ، اذ يتواجد هناك نحو 5000 جندي أمريكي في العراق لكن الجيش الأمريكي لم يكشف عن عدد قواته في القاعدة الجوية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك