Skip to main content

برلماني يكشف عن تعرضه للتهديد داخل البرلمان بسبب اعتراضه على حظر الكحول

المشهد السياسي الاثنين 24 تشرين أول 2016 الساعة 14:36 مساءً (عدد المشاهدات 935)

بغداد/سكاي برس 

اعلن نائب مسيحي في البرلمان العراقي، الاثنين، عن تعرضه لتهديد بسبب اعتراضه على قانون حظر المشروبات الكحولية في العراق.

وقال النائب جوزيف صليوا في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب حضرته "سكاي برس"، انه" تعرض لتهديد وصفه بالرسمي، خلال جلسة اليوم ا، من قبل احد النواب لم يكشف عن اسمه، بعد اعتراضه في حديث تلفزيوني على مشروع قانون حظر المشروبات الكحولية.

وتسائل "هل هذه الديمقراطية التي اريق من اجلها دماء شعبنا؟".

وتوعد النائب محمود الحسن صاحب مشروع القانون-بمقاضاة المعترضين عليه، وقال إن "هذا القانون هو تطبيق لمبادئ الشرع الأسلامي ومن ينتقده وينتقد مشرعيه فهو ينتقد شريعة السماء بطريقة غير مباشرة، وهو لا يتعارض مع الدستور العراقي".

وأثار قرار مجلس النواب العراقي حظر استيراد وبيع وتناول المشروبات الكحولية جدلا حادا في البلاد ودفع بأحد النواب إلى اعتبار ذلك انتصارا لـ"الفكر الداعشي".

اكد خبراء مختصون في الشأن الاقتصادي، امس الاحد،  ان قرار منع الخمور من قبل مجلس النواب العراقي يساهم في توفير اكثر من مليار دولار من العملة الصعبة.

واقر البرلمان العراقي، امس الاول السبت، فقرة تحضر استيراد وتصنيع وبيع المشروبات الكحولية بكافة أنواعها وذلك لدى التصويت على التصويت على مشروع قانون واردات البلديات.

ويأتي هذا القرار المفاجئ متزامنا مع تحرير مدينة بعشيقة واحد من اكبر المدن المشهورة بصناعة المشروب في العراق، الامر الذي اثار سخط بعض المراقبين ، مؤكدين ان ازدهار البلاد غير مرتبط بالخمور وان هذا القرار سوف يساهم بخروج مافيات مختصة بتهريب المشروبات من الخارج بطرق مشبوهة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك