Skip to main content

الحشد الشعبي يؤكد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة الى الانبار

المشهد الأمني الأربعاء 26 تشرين أول 2016 الساعة 11:27 صباحاً (عدد المشاهدات 859)

بغداد/ سكاي برس:ah

كشف ضابط استخبارات حشد قضاء حديثة، المقدم ناظم الجغيفي، عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى القضاء للمشاركة في استعادة أقضية عنة وراوة والقائم غربي محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم داعش.

وقال الجغيفي في تصريح صحفي، اطلعت عليه "سكاي برس"، إن "تعزيزات عسكرية شملت "فوجين من الجيش وفوجا من جهاز مكافحة الارهاب مجهزة بكافة التجهيزات العسكرية وصلت الى قضاء حديثة، للشروع بحملة امنية واسعة النطاق لتحرير أقضية عنة وراوة والقائم غربي الانبار التي تمثل اخر معاقل تنظيم داعش في القاطع الغربي من المحافظة"، حسب مانقله موقع الحشد الشعبي.

واضاف الجغيفي، ان قيادة العمليات المشتركة اعلنت ان قوات من الجيش وجهاز مكافحة الارهاب والشرطة المحلية وافواج طوارئ الانبار وحشد حديثة وبقية صنوف الاجهزة الامنية الاخرى "سيشاركون بالحملة الامنية بمساندة طيران الجيش".

وكان الجغيفي أكد في وقت سابق من اليوم، أن تدفق "الانتحاريين ما زال مستمرا من مدينتي الموصل والرقة السورية باتجاه محافظة الأنبار".

من جانبه قلل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، من أهمية ما تعرض له قضاء الرطبة غربي الانبارمن "خروق أمنية" مؤخراً، فيما أكد بسط الأمن فيه.

وقال العبادي في مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء، إن "حقيقة ما تعرض له قضاء الرطبة هو دخول عناصر بتنظيم داعش من احد المحاور الضعيفة التي تفتقر لتواجد القوات الأمنية"، مبيناً أن "القطعات العسكرية المشتركة توجهت إلى هناك وتمكنت من بسط الأمن في القضاء بعد تعزيز تواجدها في المحور المذكور". واضاف، أن عدد عناصر داعش كان 50 عنصرا ودخلوا بعدة مناطق من القضاء.

وهاجم التنظيم مدينة الرطبة يوم الأحد الماضي، في محاولة لتخفيف الضغط على مدينة الموصل شمالي البلاد، حيث تشن القوات الأمنية المشتركة والبيشمركة هجوما واسعا بدعم من التحالف الذي تدعمه الولايات المتحدة.

ويقع قضاء الرطبة على الطريق المؤدي إلى الأردن وسورية غربا، ويشهد عمليات مسلحة متكررة ينفذها داعش في محاولة اقتحامها والسيطرة عليها مجددا بعد أن استعادتها القوات الأمنية في وقت سابق من العام الجاري

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك