Skip to main content

الناتو ينوي تشكيل اكبر قوة لردع روسيا

عربية ودولية الأربعاء 26 تشرين أول 2016 الساعة 11:02 صباحاً (عدد المشاهدات 478)

بغداد/ سكاي برس:ah

اعلن حلف الشمال الاطلسي"ناتو" بانه يحث أعضائه على المساهمة في تشكيل أكبر قوة عسكرية على الحدود الروسية وذلك لردع الاخير من توسيع مشاركته في حرب سوريا. 

ويأتي مساعي الحلف بالتوازي مع توجه حاملة الطائرات الروسية، "الأميرال كوزنيتسوف"، إلى سوريا في استعراض للقوة أمام سواحل أوروبا منذ الحرب الباردة، وفق ما نقلته وكاىلة فرانس 24.

ويهدف وزراء دفاع الحلف إلى الوفاء بوعد قطعه زعماء التكتل في تموز بإرسال قوات إلى دول البلطيق وشرق بولندا اعتبارا من أوائل العام المقبل.

كما تأمل الولايات المتحدة في الحصول على التزامات من أوروبا بملء أربع مجموعات قتالية بنحو 4000 عسكري في إطار رد حلف الأطلسي على ضم روسيا للقرم عام 2014، وقلقه من تكرار الموضوع ذاته في جمهوريات سوفياتية سابقة بالقارة الأوروبية.

ويتوقع أن تنضم فرنسا والدنمارك وإيطاليا ودول حليفة أخرى للمجموعات القتالية الأربع التي تقودها الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وكندا كي تذهب إلى بولندا وليتوانيا وإستونيا ولاتفيا بقوات تضم أسلحة متنوعة بدءا من المشاة المدرعة الى الطائرات بلا طيار.

تجدر الاشارة الى ان الدور الرئيسي لحلف الشمال الاطلسي يتمثل في حراسة حرية الدول الأعضاء وحمايتها من خلال القوة العسكرية، ويلعب دوره من خلال الأزمات السياسية، و تساهم كافة  الدول الأعضاء في "الاطلسي"  بقوى ومعدات العسكرية للمساهمة في تحقيق تنظيم عسكري لهذا الحلف. هناك دول ذات علاقات ممتازة بحلف الناتو إلا أنها ليست جزءاً منه رسمياً وتعرف بالحلفاء الرئيسيين لحلف الناتو.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك