Skip to main content

هكذا يعامل البارزاني العرب في كركوك ... برلماني يكشفها

المشهد السياسي الأربعاء 26 تشرين أول 2016 الساعة 13:03 مساءً (عدد المشاهدات 708)

 

بغداد/سكاي برس 

اتهم النائب عن محافظة كركوك محمد تميم، الاربعاء، رئيس حكومة إقليم كردستان مسعود البارزاني  بسعيه الى ضم كركوك للإقليم، مؤكدا ان الاخير يتعامل مع المكون العربي في كركوك على إنه م الدرجة الثانية .

 

وقال تميم  في حديث تابعته "سكاي برس"،  إن " البارزاني يسعى لضم كركوك إلى كردستان وتهجير المكون العربية منها  مؤكدا أن" قوات البشمركة والاسايش تتهم الموكن العربي في عمليات إرهابية في كركوك ".

 

وأضاف أننا " لا ندافع أن أي متهم أو إرهابي من المكون العربي في كركوك وانما هناك تميز واتهامات موجه من قبل البرازاني للمكون العربي في كركوك على إنه متورط مع الإرهاب ".

 

واشار إلى أن " البيشمركة والاسايش طالبوا المكون العربي في المحافظة بالخروج منها والتوجه إلى مخيمات النازحين، لافتا إلى إننا طالبنا رئيس الوزراء حيدر العبادي بإيقاف الخروقات التي تقومك بها حكومة كردستا بحق المكون العربي .

 

وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري، اليوم الاربعاء، ان هناك ابعاد سياسية وانتخابية تؤخر عودة النازحين ، مؤكدا اننا لن  نقبل بطرد الأسر من اماكن سكناهم.

 

واعربت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق ليز جراند عن قلقها ,اليوم الاربعاء, من إجبار السلطات الكردية 250 عائلة نازحة من العرب على مغادرة كركوك بعد هجوم لداعش على المدينة الخاضعة لسيطرة الأكراد .

 

حذر زعيم ائتلاف العربية صالح المطلك، امس الثلاثاء، من عمليات "التهجير" ضد العرب في محافظة كركوك، عادا إياها "تطهيرا عرقيا" يستوجب محاكمة دولية.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك