Skip to main content

هذا ما قالته وزارة المالية عن زيارة البارزاني لبغداد

مال وأعمال السبت 29 تشرين أول 2016 الساعة 15:14 مساءً (عدد المشاهدات 601)

بغداد/سكاي برس 

اشاد وكيل وزارة المالية العراقية فاضل نبي، السبت،  بزيارة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني لبغداد، مؤكدا انها فتحت الأبواب امام التوصل لحلول للمشاكل العالقة بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية.

وقال نبي في كلمة له خلال الندوة التي عقدتها الجامعة الامريكية في دهوك وتابعتها "سكاي برس"، عن الازمة المالية في الإقليم، ان" النفط يشكل 93% من واردات العراق وبسبب هذا الامر ظهرت الازمة المالية التي نعيشها حالياً".

واضاف ان "هناك أشخاصا يتسلمون اكثر من راتب من الدولة، ومن الصعوبة بمكان القضاء على هذه المشكلة".

 وتابع  نبي بشأن المشاكل بين بغداد واربيل قائلا " ان زيارة رئيس الإقليم مسعود بارزاني لبغداد، ومشاركة القوات العراقية والحشد الشعبي في تحرير مدينة الموصل فتحت الافاق والابواب امام التوصل الى حلول لتلك المشاكل".

ووصل رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، 29، ايلول الماضي، إلى العاصمة بغداد في زيارة سيلتقي خلالها الرئاسات الثلاث وعدداً من المسؤولين في بغداد لبحث ملفات عدة.

وكان المستشار الإعلامي لرئيس إقليم كردستان كفاح محمود أعلن، (27 أيلول 2016)، أن البارزاني سيبحث خلال زيارته لبغداد مع المسؤولين كافة العلاقة بشكل معمق، مؤكداً أن رئيس الإقليم سيبحث إيجاد صيغة متطورة تضمن الأمن والسلام والعلاقات بين "شعب كردستان وبقية شعوب ومكونات العراق"، معتبرا بغداد بأنها تتعامل بشكل "خطير" مع الإقليم ما سيقود كردستان للاستقلال إذا استمرت الأمور على شاكلتها

حمل تطبيق skypressiq على جوالك