Skip to main content

بعد اعترافات دواعش بتمويله إياهم... برلمانية تطالب بالقبض على اثيل النجيفي

المشهد السياسي الأحد 06 تشرين ثاني 2016 الساعة 09:35 صباحاً (عدد المشاهدات 1244)

بغداد/سكاي برس 

طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عواطف نعمة، الاحد، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والمؤسسة القضائية بتفعيل مذكرة إلقاء القبض بحق المحافظ السابق لنينوى أثيل النجيفي على خلفية الاعترافات التي أدلى بها عدد من عناصر داعش بأنه يمولهم ويدعمهم .

وقالت نعمة في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "برنامج (الخطوط الأمامية) الذي تبثه قناة العراقية الفضائية كشف بالدليل القاطع أن أثيل النجيفي يمول ويدعم الإرهابيين الدواعش في الموصل، وبحسب ما نقله مراسل العراقية حيدر شكور فإن بعض الإرهابيين عندما وقعوا في قبضة جهاز مكافحة الإرهاب وتحديداً الفرقة الذهبية، اعترفوا بأن من يمولهم ويدعمهم هو أثيل النجيفي وقد تدربوا في معسكرات ببعشيقة على يد دولة مجاورة ".

واضافت ان " هذه الاعترافات كافية جداً لتفعيل مذكرة إلقاء القبض على هذا الإرهابي بعد أن انكشفت مؤامرته واتضح أنه هو الذي أشعل العراق والمنطقة وأدخل الدواعش الى الموصل بالتعاون مع جارة السوء تركيا " ، محذرة من " قيام أية جهة في هرم السلطة بتعطيل تنفيذ إلقاء القبض عليه، فأي مسؤول مهما كان منصبه لا يحق له أن يدافع عن إرهابي تلطخت يده بدماء الأبرياء، وعلى المسؤولين في هرم السلطة أن يدركوا بأن وقت المجاملات على حساب دماء الشعب العراقي قد انتهى ".

وطالبت نعمة الجهات المعنية بـ " ضمان سلامة المراسل الصحفي حيدر شكور وعدم تعرضه لأية ضغوط بسبب الحقائق التي نقلها بكل أمانة الى الشارع العراقي".

وكانت القوات الأمنية ألقت، امس السبت، القبض على مجموعة مسلحة اعترفت بانتمائها إلى المتهم بالتخابر مع دولة أجنبية أثيل النجيفي وتلقيهم الأوامر والدعم منه، إضافة لتلقيهم تدريبات عسكرية في معسكر بعشيقة شمالي الموصل وبدعم تركي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك