Skip to main content

مقتل انتحاري من داعش جنوبي كركوك

المشهد الأمني الأربعاء 09 تشرين ثاني 2016 الساعة 11:03 صباحاً (عدد المشاهدات 629)

بغداد/سكاي برس:

اعلن مصدر امني في شرطة كركوك، الاربعاء، بأن قوة امنية قتلت احد الانتحاريين من تنظيم داعش جنوبي المدينة، بعد ان كان مختبئا بإحدى المزارع إثر الهجمات الأخيرة التي شنها التنظيم على المدينة.

وقال المصدر، في حديث خاص لـ"سكاي برس"، ان" قوة تابعة للشرطة قتلت انتحاريا تابعا لعناصر داعش من الذين هاجموا كركوك في الحادي والعشرين من الشهر الماضي كان مختبئأ بأحدى المزارع المحاذية لنهر الخاصة خلف مدينة العاب كركوك الجنوبية بحي عدن".

وأضاف المصدر، ان "الانتحاري هاجم دورية الشرطة بقنبلة يدوية في محاولة منه للهرب لكن قوات الشرطة تمكنت من قتله ليصل عدد الانتحاريين الذين تم قتلهم في مدينة كركوك حتى الان 91 ارهابيا"، مشيرا الى ان "قوات الشرطة احكمت سيطرتها بالمنطقة وقطعت الطرق وتقوم حاليا بعمليات بحث وتمشيط بالمنطقة".

وكانت عناصر تنظيم داعش نفذت، فجر يوم 21 من الشهر الماضي، هجوما مسلحا على مقار أمنية بدأ بتسلل انتحاريين إلى مبنى مديرية شرطة البلدة وسط المدينة ومحاولة شن هجمات على مقر آمرية افواج طوارىء شرطة كركوك بحي تسعين وسط المدينة ونقاط تفتيش ودوريات شرطة بحي الواسطي ودوميز جنوبيها. ولكن القوات الأمنية في المحافظة تمكنت فيما بعد من السيطرة على الوضع وقتل معظم المهاجمين.

وتزامن الهجوم مع تنفيذ القوات الأمنية والبيشمركة بدعم من التحالف الدولي، عملية واسعة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل ثانية كبرى مدن العراق، والتي يسيطر عليها داعش منذ حزيران 2014.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة