Skip to main content

القطعات العسكرية تتقدم باتجاه النمرود جنوبي الموصل

المشهد الأمني الخميس 10 تشرين ثاني 2016 الساعة 10:20 صباحاً (عدد المشاهدات 1094)

بغداد/سكاي برس 

أعلن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن رشيد يارالله، الخميس، عن مباشرة القوات العسكرية التقدم باتجاه النمرود جنوبي مدينة الموصل. 

ونقل الإعلام الحربي في بيان عن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله، تلقته "سكاي برس "، ان" قطعات الفرقة المدرعة التاسعة والحشد العشائري تباشر بالتقدم لتحرير قرية عباس رجب و النعمانية باتجاه النمرود ضمن محور شمال الزاب في الموصل".

واشار الى ان "هناك المزيد من التفاصيل سنعلن عنها لاحقا ".

وتدخل عملية تحرير الموصل٬ اليوم الخميس يومها الـ 25 حيث تشن القوات الامنية المتكونة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وقوات البيشمركة٬ وبغطاء من قوات التحالف الدولي وطيران الجيش العراقي٬ هجوما واسع النطاق لتحرير مدينة الموصل اخر معاقل تنظيم داعش٬ في العراق بعد اكثر من سنتين على سقوطها بايدي التنظيم.

وتمكنت القوات الامنية المشتركة بعد انطلاق العمليات من استعادة عشرات القرى ومنطاق مهمة تابعة للموصل من قبضة التنظيم٬ اخرها حي كوكجلي القريب جدا.

من  مركز الموصل  في الساحل الايسر٬ فضلا  عن تحرير  مئات الكيلومترات  وقتل نحو ألف  من  عناصر التنظيم  فضلا  عن تفجير  مئات العجلات المفخخة  والمسلحة والعبوات والأحزمة الناسفة.

من جانبه٬ يلجأ التنظيم إلى الاعتداءات الانتحارية والسيارات المفخخة ونشر عناصر القناصة على اسطح المباني لصد تقدم القوات الامنية بالإضافة إلى شنه هجوما مباغتا على بعض المدن

يذكر أن عمليات "قادمون يا نينوى"، لتحرير الموصل وباقي مناطق المحافظة ،انطلقت في (الـ17 من تشرين الأول 2016)، محققة نجاحات متواصلة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك