Skip to main content

الحشد الشعبي يكشف عن مكان زعيم داعش ابو بكر البغدادي

المشهد الأمني الاثنين 14 تشرين ثاني 2016 الساعة 16:01 مساءً (عدد المشاهدات 1016)

بغداد/ سكاي برس:

اعلن المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي، الاثنين، بأن زعيم تنظيم داعش "أبو بكر البغدادي" يتواجد بين قضائي تلعفر والبعاج، مشيرا الى ان مطار تلعفر نقطة الانطلاق نحو استعادة مركز القضاء.

وقال الاسدي في بيان تلقت "سكاي برس"، نسخة منه، إن مطار تلعفر يعد "هدفا مهما واستراتيجيا وسيكون نقطة الانطلاق نحو مركز القضاء، غرب الموصل".

وأضاف الاسدي، أن "الإرهابي المدعو أبو بكر البغدادي يتواجد بين تلعفر والبعاج"، مشيرا الى ان "المساحة المستهدفة لمحور الحشد الشعبي تبلغ 14 الف كم، تشمل الحضر والبعاج و محيطهما باتجاه تلعفر".

كما أكد أن "قطعات الحشد هي وحدها من تقود العمليات في المحور الغربي"، لافتا الى أن "مسافة 100 كم تفصل محورنا عن الحدود السورية ولا علاقة لتحرك قوات سوريا الديمقراطية على حلب بتحركاتنا".

يذكر ان المتحدث باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي، اعلن اليوم 14 تشرين الثاني، انطلاق الصفحة الثالثة من عمليات استعادة غرب الموصل، وذلك من خلال اقتحام كل من قضاء تلعفر وناحية المحلبية غرب الموصل.

ومدينة الموصل هي ثاني أكبر مدن العراق بعد العاصمة بغداد، وأكبر مدينة تقع حاليا في قبضة تنظيم داعش في البلاد، وكانت أولى المدن التي سيطر عليها التنظيم في صيف عام 2014.

وانطلقت معركة استعادة الموصل من سيطرة تنظيم داعش، في الـ17 من شهر تشرين الأول الماضي، بمشاركة قوات الجيش العراقي والحشدين الشعبي والعشائري والبيشمركة حيث تمكنت تلك القوات من استعادة الكثير من المناطق والقرى حتى الآن.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة