Skip to main content

رجل دين :ايران وراء تصغير إساءة صحيفة الشرق الاوسط ولو ارادت لحرقت السفارة السعودية

المشهد السياسي الخميس 24 تشرين ثاني 2016 الساعة 10:17 صباحاً (عدد المشاهدات 720)

بغداد/سكاي برس 

اعتبر رجل الدين والسياسي العراقي اياد جمال الدين، الخميس، ان ايران وراء تصغير إساءة صحيفة الشرق الاوسط واقتصارها على دعوى قضائية فقط، مؤكدا ان الاخيرة لو ارادت لحرقت السفارة السعودية ببغداد.

وقال جمال الدين في منشور على صفحته الرسمية على "الفيسبوك"، واطلعت عليه "سكاي برس"، ان "لماذا بلع عملاء ايران في العراق إفتراء جريدة الشرق الاوسط السعودية؟!.

وتسائل " لماذا لم تتحرك مظاهرات مليونية ضد السعودية؟،لماذا لم تغلق سفارة آل سعود في بغداد؟ لماذا صغروا الموضوع الى شكوى قضائية ضد الجريدة".

وتابع " الجواب ان إيران لاتريد تكبير الموضوع! ، مشيرا الى ان  الاخيرة لو ارادت تكبير الموضوع لاوعزت لعملائها في بغداد حرق السفارة السعودية".

واثار التقرير الذي نشرته صحيفة الشرق الاوسط بعنوان "حالات حمل غير شرعي في مدينة كربلاء العراقية" سخطا واسعا في الاوساط العراقي وخاصة ان ما جاء في التقرير هو اساءة الى ملايين النساء العراقيات المتوجهات الى الزيارة الاربعينية، فيما توجهت اصابع الاتهام الى المراسلين والعاملين العراقيين في الصحيفة والذين اعلنوا براءتهم من التقرير وقدم البعض منهم استقالته من الصحيفة المذكورة.

واكدت منظمة الصحة العالمية أنها تسلمت من صحيفة الشرق الأوسط السعودية عبر البريد الإلكتروني اعتذاراً عن المقال الذي نشرته ونسبت فيه للمنظمة تصريحاً كاذباً، فيما لم توجه اي اعتذار الى الشعب العراقي عن الاساءة التي طالت زوار الامام الحسين عليه السلام واكتفت الصحيفة بنشر تنويه في الصفحة التاسعة لها تحت عنوان "معلومة مغلوطة". 

وكان رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط السعودية سلمان بن يوسف الدوسري اكد، امس الاول الثلاثاء، عدم اعتذار الصحيفة على ما نشرته من إساءة لنساء العراق، فيما اشار الى ان يعد من سياسية الصحيفة وتوجهاتها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك