Skip to main content

مخطط تركي خليجي لدخول مواد غذائية مسرطنة الى العراق

المشهد السياسي الأحد 27 تشرين ثاني 2016 الساعة 11:54 صباحاً (عدد المشاهدات 1170)

بغداد/سكاي برس 

اكد مصدر من المنافذ الحدودية، الاحد، عن عدم صلاحية المواد الغذائية الخاصة بالاطفال التي تم استيرادها من تركيا.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، ان " اغلب الاغذية التركية المستوردة غير صالحة  للاستهلاك البشري"، مبينا ان "بعض العصائر والحلويات تسبب أمراض السكري والسرطان من الدرجة الثانية والتفشي الكلوي".

واضاف المصدر ان "اغلب المواد المستوردة تأتي من تركيا عن طريق اقليم كردستان قبل إغلاقة ويتم دفع رشاوى الى المنافذ لدخول هذه البضائع "، موضحا ان " هذه العملية مخطط لها بصورة كبيرة وجيدة لضرب الجيل الجديد في العراق خاصة انه يتم حقنها بمواد مختبرية تاثر بعد عدة سنوات على جسم الانسان". 

الى ذلك اشارت مصادر امنية مطلعة لـ"سكاي برس"،ان " هناك عملية منظمة لدخول بضائع غذائية للاطفال تحديداً من تركيا غير صالحة لاستهلاك وتسبب العديد من الأمراض "، مبينة انه "ستم الاشراف عليها من قبل اجهزة امنية في تركيا "غير رسمية" من بينهم تجار من دول الخليج".

جدير بالذكر ان رئاسة الوزراء انشأت هيئة مرتبطة برئيس الوزراء تشرف على جميع المنافذ الحدودية في العراق بعد انتشار مافيات وعصابات في هذا المنافذ وتفشي الفساد والرشوة على الرغم من وجود اجهزة امنية عديدة لاكن دون جدوى مما دفع إقرار هية الكمارك والذي يكون مسؤل عليها بدرجة وزير".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك