Skip to main content

السبهان في العراق بزيارة غير معلنة لطرح شروط السعودية مقابل الموافقة على تسوية الحكيم

رياضية الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2016 الساعة 15:18 مساءً (عدد المشاهدات 873)

بغداد/سكاي برس 

يسعى وزير شؤون الخليج وسفير السعودية السابق في العراق، ثامر السبهان، الثلاثاء، الى زيارة العراق خلال الايام المقبلة لطرح شروط بلاده مقابل الموافقة على التسوية السياسية لرئيس التحالف الوطني عمار الحكيم.

وقال مصدر مطلع لـ"سكاي برس"، ان " وزير شؤون الخليج وسفير السعودية السابق في العراق ثامر السبهان سوف يصل الى بغداد عبر البر في زيارة غير معلنة كمبعوث من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز لمناقشة التسوية السياسية مع رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم ".

واضاف المصدر ان " السبهان سوف يطرح شروط بلاده والتي تتضمن اعادة حزب البعث واطلاق سراح سجناء سعوديين والحد من التدخل الايراني في العراق مقابل تقريب رؤية دول الخليج العربي ومجلس التعاون الدولي  للمواقفة على التسوية".

واشار الى ان"  الاخير سيضمن توفير الدعم المالي وعودة العراق الى الجامعة فضلا عن شروط سرية جدا "، فيما سيلتقي السبهان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وعدد من مراجع النجف الاشرف".

وشن وزير شؤون الخليج العربي في الحكومة السعودية ثامر السبهان  في وقت سابق، هجوما حادا على وزارة الخارجية العراقية، فيما اتهمها بالسعي لتدمير مكة المكرمة.

وغادر السبهان، بغداد، في وقت سابق عائدا إلى الرياض بعد طلب وزارة الخارجية العراقية من نظيرتها السعودية استبداله، بذريعة "تدخله في الشؤون الداخلية العراقية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة