Skip to main content

لهذا السبب رجال اعمال عراقيين في أوربا يجتمعون مع رغد صدام

المشهد السياسي الأحد 04 كانون أول 2016 الساعة 18:25 مساءً (عدد المشاهدات 2412)

بغداد/سكاي برس:

كشف مصدر مطلع ، الاحد، عن اجتماعين منفصلين لرجال اعمال يحملون الجنسية الالمانية والسويسرية من أصول عراقية مع البنت الأكبر للرئيس المخلوع صدام حسين وذلك بناء على طلب رغد في مقر اقمتها في العاصمة الاردنية عمان.

 وقال المصدر لـ"سكاي برس"،ان"  جهاز المخابرات الاردنية على علم بالاجتماع فيما ذكر مسؤل أمني عن وجود أموال بمليارات الدولارات بأسماء اشخاص غير معروفين بالاضافة الى اسماء وهمية في بنوك سويسرا واوربا تقدر ب ٤٠ مليار دولار تعود الى المخلوع صدام حسين".

واضاف المصدر ان "من المرجح طلب رغد صدام تمويل جهات سياسية معينة لزجها في العملية السياسية بعد لقاءات اجرتها مع شخصيات سياسية عشائرية من بينها جمال الضاري رئيس اللجنة المركزية لمشروع الوطني العراقي وبرلمانيين  من كتل سياسية من بينهم صالح المطلك وغيرها".

و اكد مصدر مطلع ,في وقت سابق, عن تكوين تحالف جديد يضم عدد من الشيوخ برعاية رغد صدام حسين للدخول في الانتخابات.

يذكر ان تقارير دولية اشارت ان رغد صدام تملك مايقرب من ٤٠ مليار دولار في اغلب مصارف العالمية وتسكن الاْردن وان قانون العفو العام قد يتيح الى اغلب من في خارج العراق يمكن مشاركتهم في الانتخابات ومنهم ابنة الكبرى للرئيس الراحل صدام حسين.

 وطالب العراق الأردن أكثر من مرة بتسليمه رغد التي تقيم في عمان بعد الاحتلال الأمريكي للعراق العام 2003، إلا أن الأردن كان يرفض في كل مرة أن يتعامل مع هذه الطلبات.

وحصلت رغد على ضمانات شخصية وسياسية من الحكومة الأردنية، بعدم التعامل رسمياً مع أي مذكرة عراقية أو حتى دولية يرد فيها اسمها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك