Skip to main content

النجيفي: لا مانع من الجلوس مع المالكي وهذا سبب رفض السياسين لتسوية الحكيم

المشهد السياسي الخميس 08 كانون أول 2016 الساعة 11:04 صباحاً (عدد المشاهدات 404)

بغداد/سكاي برس 

كشف محافظ نينوى المقال أثيل النجيفي، الخميس، سبب رفض الكثير من السياسين تسوية الحكيم، فيما أبدى عدم ممانعته "الجلوس"مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

وقال النجيفي في حديث متلفز تابعته "سكاي برس"، ان " يجب أن تكون هناك إرادة سياسية للحل تخرج من التحالف الوطني"، لافتا إلى أن "هناك اطراف تريد التسوية وأخرى كثيرة ترفضها لأنها تريد السير بالمعركة على داعش وتفرض إرادة المنتصر على الجميع".

وأضاف النجيفي "ليس لدي مانع بالجلوس مع المالكي وليست هناك حساسية منه"، مشيرا إلى أن "المالكي كان يعتبر تنبيهاتي له قبل سقوط الموصل سياسية وتهدف لإضعاف الجيش".

وكان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم أكد، امس الأربعاء، أن "التسوية الوطنية" التي طرحها التحالف مؤخرا تعتمد “التنازلات والضمانات والطمأنة المتبادلة”، فيما دعا الدول العربية إلى دعم "مشروع سياسي جديد" في العراق.

وكان السياسي العراقي المستقل والنائب السابق عزت الشابندر اعتبر،امس الاربعاء ان مشروع التسوية غير واضح المعالم، و مايقوم به ممثل الامم المتحدة يان كوبيتش بمثابة دور الدلال بين الاطراف السياسية لصالح التحالف الوطني، فيما اشار الى ان التسوية بين السياسيين تأتي من اجل تقاسم السلطة والسرقات فيما بينهم تحت مظلة التسوية التي اطلقوها".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك