Skip to main content

المالكي يعلن عزوفه عن الترشح لرئاسة الوزراء في الانتخابات المقبلة

المشهد السياسي الاثنين 02 كانون ثاني 2017 الساعة 10:16 صباحاً (عدد المشاهدات 469)

بغداد/سكاي برس 

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأحد، أن حزب الدعوة سيشارك بـ"شخصيات مؤثرة" في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا الى أن ذلك "لا يعني" أنه سيكون من المرشحين لرئاسة الوزراء.

وقال المالكي في تصريحات أوردتها وكالة "قدسنا" الإيرانية للأنباء، واطلعت عليها "سكاي برس"،  إن "حزب الدعوة الإسلامية سيشارك في الانتخابات العراقية المقبلة"، لافتا الى أن الحزب "سيشارك بقائمة تتضمن شخصيات مؤثرة وذات ثقل سياسي، لكن هذا لا يعني بأني سأكون من ضمن المرشحين لرئاسة الوزراء".

وفي شأن آخر، قال المالكي "لا أحد يشك بأن إسرائيل، وبالتعاون مع اميركا وبعض حلفائها من الدول العربية، تدعم المنظمات التكفيرية في المنطقة"، مشيرا الى أن "بعض الدول العربية، كالسعودية، أصبحت اداة اسرائيل من أجل تنفيذ مخططاتها في المنطقة".

وأضاف أن "صناعة المنظمات الإرهابية ك‍داعش والقاعدة كانت أحد مشاريع الاميركيين والاسرائيليين من أجل ضرب أمن الدول الاسلامية وزعزعة استقرارها وتفكيكها، والسعودية تقوم بدور المنفذ لهذه المخططات والمؤامرات"، مشيرا الى أن "اميركا واسرائيل بعد ان حاكوا مؤامراتهم تجاه العالم الاسلامي، أوكلوا بعض المهام لبعض الدول العربية والاسلامية كالسعودية وقطر وتركيا، وكل هذه الاجراءات تأتي من أجل ضمان أمن اسرائيل وإبعاد الخطر عن هذا الكيان المحتل".

وتوجه المالكي  السبت الماضي الى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة تستغرق أربعة أيام ، فيما  التقى المرشد الأعلى الإيراني علي الخامنئي، واعتبر خلال اللقاء أن هزيمة تنظيم "داعش" في العراق وسوريا ستمثل نهاية للمشروع "التكفيري" في المنطقة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك