Skip to main content

مقرب من المالكي وراء الخلاف الحاد بين الصميدعي والهميم

المشهد السياسي الثلاثاء 10 كانون ثاني 2017 الساعة 16:52 مساءً (عدد المشاهدات 824)

بغداد/سكاي برس:

اكد مصدر مطلع، الثلاثاء، ان مقرب من زعيم ائثلاف دولة القانون نوري المالكي اطاح بالعلاقة بين مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي ورئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، ان " مقرب من زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وراء الخلاف الحاد بين مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي ورئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم".

واضاف المصدر، ان "المقرب من المالكي نقل اخبار كاذبة الى الهميم مما تسبب بإشعال الخلاف بين الطرفين".

وكان مفتي اهل السنة الشيخ مهدي الصميدعي ، اكد في وقت سابق ان رئيس الوقف السني عبد اللطيف الهميم حول الوقف الى مرتع للبعثيين والطائفيين , واصبح كانه جزء من جهاز المخابرات او الامن العامة السابقين , مؤكدا ان” هناك اكثر من 17 شخصية بعثية معادية للعملية السياسية تتمركز في الوقف السني .

يشار الى ان الهميم كان قريبا من وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، واستلم قبل سنة منصب رئيس الوقف السني في العراق بدعم من كتل شيعية، اللافت أن الهميم مدح الثورة الإيرانية وخامنئي، لكنه لم تصدر عنه أي إدانة للجرائم بحق أهالي السنة في العراق، فيما كان مهدي الصميدعي من أنصار التيارات المتطرفة قبل الاحتلال الأميركي للعراق.. تبنى خطاب التحريض ضد الأميركيين والشيعة بعد سقوط نظام صدام.. وكان جامع أم الطبول قاعدة الانطلاق، قبل أن تعتقله القوات الأميركية.

لكن الأمور تغيرت بصعود نوري المالكي، الذي جاء به من سوريا، حيث كان يعيش بعد خروجه من المعتقل.. المالكي قرّب منه الصميدعي لخلق مرجعية سنية حليفة له عبر هيئة دار الإفتاء لأهل السنة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة