Skip to main content

تعرف على المخاطر البيئية في الموصل

شؤون محلية الجمعة 28 تشرين أول 2016 الساعة 10:03 صباحاً (عدد المشاهدات 782)

بغداد/سكاي برس:

أكدت منظمة الأمم المتحدة للبيئة وقوع أضرار بيئية كبيرة ناتجة عن قيام تنظيم داعش بحرق منشآت نفطية ومصنع للكبريت، وذلك منذ بدء عملية استعادة الموصل.

وذكرت المنظمة في بيان نشرته أمس الخميس، أن داعش حرق 19 بئرا نفطيا بعد إطلاق العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل، كما قام بحرق مخزونات من غاز ثاني أوكسيد الكبريت في معمل قرب المدينة مما أدى لتشكيل سحابة سامة كبيرة، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

وأضاف البيان إلى  احتمال وقوع كوارث صحية خطيرة من اختناق وأمراض الجهاز التنفسي قد يتعرض لها المدنيون، كما أشار إلى أن حوالي 100 شخص من نواحي منطقة القيارة وجحله ومخمور تعرضوا أواخر الأسبوع الماضي للاختناق نتيجة لاستمرار الانبعاثات السامة من حقول النفط والكبريت بالمنطقة بعد احتراق مصنع المشراق.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن صرح السبت الماضي، بأنه تم إخماد الحريق الذي أضرمه مسلحون في معمل كبريت المشراق جنوب مدينة الموصل، بينما قال مسؤول عسكري إن الانبعاثات السامة أدت إلى وفاة شخصين.

وبدأت القوات العراقية في 17 تشرين الأول الجاري عملية واسعة لاستعادة السيطرة على الموصل ثاني أكبر مدن العراق وأكبر معاقل تنظيم داعش في البلاد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة