Skip to main content

العبادي يكلف الحشد الشعبي بالدخول في معركة الموصل

المشهد السياسي الجمعة 28 تشرين أول 2016 الساعة 12:56 مساءً (عدد المشاهدات 1003)

 

بغداد/سكاي برس: حسن النصار

اكد المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي، أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي كلف قوات الحشد بشكل رسمي بمسك المحور الغربي في خطة تحرير الموصل، مشيرا الى أن ذلك يعود الى اعتبارات هامة، فيما اعلن أن الالاف من المقاتلين من أبناء المناطق المستهدفة بالتحرير سيشاركون في العملية.

وقال الاسدي،  في بيان تلقته "سكاي برس" إن  "القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي  كلفنا منذ إقرار خطة عمليات تحرير الموصل بتولي المحور الغربي للمحافظة"، مشيرا الى أن "ذلك يعود الى اعتبارات هامة من بينها ان هذا المحور يمتد لأكثر من ۱٤۰۰۰ كم".

واضاف الاسدي أن "من الاعتبارات الاخرى ان هذا المحور يمثل  الشريان الرئيسي لخطوط الامداد لداعش بين الرقة وسوريا من جهة والموصل وتلعفر وصحراء شرق الرمادي  وشمال صلاح الدين  وكذلك انه يضم عدة مدن تمثل  قواعد أساسية للتنظيم منها الحضر  والبعاج ومحلبية  وتلعفر وعشرات القرى والكهوف  والوديان وكذلك يمثل الساند للقوات الأمنية المتقدمة من الجنوب باتجاه الموصل ومع إكماله تكون الموصل مطوقة بشكل الكامل".

واشار الاسدي الى "اننا أكملنا كل استعداداتنا لتحرير هذا المحور وفقا للخطة المتفق عليها مع العمليات المشتركة والمصادق عليها من قبل القائد العام"، لافتا الى انه "سيشترك معنا آلاف المقاتلين من أبناء المناطق المستهدفة بالتحرير".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة