Skip to main content

معصوم يتوعد بالقصاص من منفذي تفجيرات صلاح الدين

المشهد الأمني الأحد 06 تشرين ثاني 2016 الساعة 16:04 مساءً (عدد المشاهدات 546)

بغداد/ سكاي برس:

أدان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاحد، التفجيرات التي ضربت محافظة صلاح الدين في وقت سابق يوم الاحد، مشددا على أن تلك "الاعتداءات لن تمر بلا قصاص عادل وسريع".

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت "سكاي برس"، إن "معصوم ادان بشدة، التفجيرات الإرهابية التي استهدفت صباح اليوم بسيارات مفخخة مرآب مرقد الامامين العسكريين (ع) لنقل المسافرين في قضاء سامراء ومرافق خدمية جنوب تكريت، ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين العزل".

وأعرب معصوم عن "الحزن لإستشهاد وجرح مواطنين وزوار مسلمين ايرانيين أبرياء جراء هذه التفجيرات الإجرامية".

وأكد رئيس الجمهورية، أن "هذه الاعتداءات الارهابية الآثمة لن تمر بلا قصاص عادل وسريع”، داعياً السلطات الأمنية إلى، “اتخاذ إجراءات عاجلة للقضاء التام على الخلايا الارهابية المتربصة بالمواطنين والزائرين الأبرياء، فضلاً عن اتخاذ كل الإجراءات الفورية لمنع وقوع مثل هذه الهجمات الإجرامية مجدداً".

وعبر عن "عزائه ومواساته لذوي شهداء وجرحى هذه التفجيرات الارهابية"، مبيناً أن "مرتكبيها يؤكدون مجدداً افتقارهم لابسط القيم الانسانية والاخلاقية كما يثبتون عداءهم الاعمى للعراق وشعبه".

وانفجرت عجلة ملغومة قرب سيطرة الانواء الجوية عند المدخل الجنوبي لمدينة تكريت العاصمة المحلية لصلاح الدين مما أدى الى مقتل سبعة اشخاص واصابة 15 اخر بجروح، بحسب مصادر امنية وطبية.

ووقع التفجير الثاني بمدينة سامراء التي تضم مرقدين مهمين للمسلمين الشيعة اذ فجر مهاجم انتحاري عجلة يقودها داخل مرآب في المدينة مستهدفا عددا من الزائرين يستقلون حافلة مما اسفر عن مقتل اثنين منهم واصابة 15 اخر بجروح بينهم ايرانيو الجنسية.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك