Skip to main content

النجيفي : حرس نينوى حرر قريتين شمال الموصل وهناك تعاون كبير من قبل الاهالي

المشهد الأمني الثلاثاء 22 تشرين ثاني 2016 الساعة 16:55 مساءً (عدد المشاهدات 1208)

بغداد/سكاي برس 

أعلن قائد حرس نينوى اثيل النجيفي، الثلاثاء، عن تحرير ثلاث قرى في المحور الشمالي للموصل ،فيما أشار إلى وجود تعاون كبير بين أهالي القرى المحررة وقوات حرس نينوى والجيش العراقي.

وقال النجيفي في منشور على صفحته الرسمية على الفيس بوك اطلعت عليه "سكاي برس"، "حررت قوات حرس نينوى اليوم قريتي السلام والعباسية كما حررت قوات الفرقة ١٦ قرية أورطة خراب وجميعهم في اطراف الموصل".

وأضاف" تمت معالجة سيارة مفخخة في القاطع وأسر ثلاثة من مسلحي داعش اثنان من قبل حرس نينوى والثالث من قبل الفرقة ١٦".

وتابع النجيفي " ان جميع سكان القرى بقوا في دورهم واستقبلوا قوات حرس نينوى وساعدوهم في القاء القبض على الدواعش كما هربت إعداد اخرى من مقاتلي داعش عندما وجدوا تعاون الأهالي مع حرس نينوى".

واشار النجيفي الى ان "التعاون والتنسيق بين الاهالي وقوات حرس نينوى والقوات العراقية الأخرى سيؤدي للتحرير الذي نريده للموصل.

وتستمر القوات العراقية في التقدم لاستعادة كامل احياء مدينة الموصل، ضمن الخطة التي وضعت لاستعادة السيطرة على جميع مناطق محافظة نينوى، منذ ان سيطرة عليها تنظيم داعش في حزيران 2014.

وكانت قوات الجيش والبيشمركة والحشدين الشعبي والوطني بدأوا عملية عسكرية كبيرة لاستعادة الموصل واطرافها من ايدي تنظيم داعش في 17 تشرين الاول الماضي، واستطاعت تلك القوات ان تستعيد العشرات من القرى والبلدات في اطراف الموصل، اضافة الى عدد من احياء الجانب الايسر في المدينة.  

حمل تطبيق skypressiq على جوالك