Skip to main content

إسرائيل ترد بآيات قرآنية على الشامتين بحرائقها وتشكر من وصفتهم بـ"الاصدقاء" لمساعدتهم لها

عربية ودولية السبت 26 تشرين ثاني 2016 الساعة 09:36 صباحاً (عدد المشاهدات 661)

بغداد/سكاي برس 

شكرت السلطات الإسرائيلية، السبت،من وصفتهم بالأصدقاء وأصحاب الخلق الطيب، الذين ساعدوها في إخماد الحرائق، فيما نشر موقع “إسرائيل بالعربي” تغريدة يرد فيها على الشامتين بآية قرآنية.

ونشر حساب "إسرائيل بالعربي" على تويتر، آية 11 من سورة الحجرات، وهي قول الله تعالى “:يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ ..".

ولقيت التغردية اهتماما واسعا، حيث قام الآلاف بإعادة تغريدها، وبوضع علامات الإعجاب عليها.

كما نشر الحساب نفسه في تغريدة أخرى، شكر فيها "صحاب إسرائيل الطيبين"، وقال " اسرائيل نشكر جميع أصحاب الخلق الطيب وروسيا كرواتيا قبرص تركيا اليونان إيطاليا على إيفاد 10 طائرات عملاقة لإخماد النيران ومن الله التوفيق".

وتمكنت قوات الإطفاء، امس الجمعة، من السيطرة على حريق انتشر في أنحاء حيفا ثالث أكبر المدن الإسرائيلية، لكنهم ما زالوا يتصدون لعشرات الحرائق الأخرى بأرجاء إسرائيل لليوم الرابع على التوالي.

وقال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد، امس الجمعة، إن الوضع "تحت السيطرة لكن الأمور قد تتغير".

وأجبرت الحرائق عشرات الآلاف من سكان حيفا على الفرار من منازلهم، لم يعد نحو 60 ألف شخص إليها حتى اللحظة، في حين لا تزال وحدات الإطفاء والشرطة تنتشر في المدينة خشية تجدد اشتعال النار بسبب الجفاف النادر والطقس العاصف، لكن الشرطة سمحت للسكان بالعودة لاحقا.

ورغم عدم وقوع إصابات خطرة، تم نقل عشرات إلى مستشفيات بسبب استنشاق دخان، كما تسببت الحرائق في تدمير مئات المنازل.

وفي خطوة نادرة بإسرائيل، استدعت السلطات الخميس قوات الاحتياط للانضمام إلى الشرطة وفرق الإطفاء التي تجاوز العمل طاقتها، وشكلت أسطولا دوليا من طائرات الإطفاء التي أرسلتهاعدة دول.

وفي المقابل، اندلع حريق جديد في بلدة كريات جات جنوب تل أبيب، بحسب الشرطة الإسرائيلية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة