Skip to main content

اختفاء 206 طفلاً لاجئاً في المانيا بظروف غامضة

عربية ودولية الاثنين 28 تشرين ثاني 2016 الساعة 10:38 صباحاً (عدد المشاهدات 494)

بغداد/سكاي برس:

 أكدت تقارير صحفية ألمانية ،الاثنين، ارتفاع عدد الأطفال اللاجئين المفقودين، في ولاية براندنبورغ شرق ألمانيا إلى 206 خلال العام الحالي.

ونقلت صحيفة دي فيلت عن وزارة داخلية براندنبورغ، "فإنه لم يتسن للشرطة التعرف على مكان 206 أطفال مفقودين"، وأضافت أن من ضمن هؤلاء الأطفال، 90 يحملون الجنسية الأفغانية، و30 صوماليا، و25 سوريا.

وذكرت مواقع إعلامية استنادا إلى ما نشرته صحيفة دي فيلت، أن عدد الأطفال اللاجئين المفقودين في 2015، كان 138 طفلا، بعد أن كان 6 أطفال في 2014.

وأوضحت أن الأشخاص الذين يتركون مكان إقامتهم، أو لا يُعلم مكانهم وحياتهم مهددة بالخطر يعتبرون في عداد المفقودين.

وفي ذات السياق نقلت وكالة الأناضول عن الناطقة باسم لجنة المواءمة مع الاتحاد الأوروبي في البرلمان التركي، زهرة تاشكسينلي أوغلو، قولها "ليست هناك أية معلومات عن أكثر من 10 آلاف طفل لاجئ اختفوا خلال العام الأخير بأوروبا، حيث اختفى 5 آلاف منهم بعد دخولهم إيطاليا، و3 آلاف و500 عقب دخولهم ألمانيا"، مشيرة إلى أن أعمارهم تتراوح بين 13 و16 عاما.

وأشارت أوغلو إلى أنها ستواصل الاستفسار عن مصير هؤلاء الأطفال اللاجئين أمام كل المحافل الوطنية والدولية، معربة عن خشيتها من كون العدد الرسمي أكثر بكثير من عدد غير المدونين.

كما تطرقت الناطقة إلى تقرير منظمة العفو الدولية، التي أحصت عدد اللاجئين في أوروبا بمليون و95 ألفا، مشيرة إلى أن نصفهم من السوريين.

وأوضحت أن 17% من اللاجئين في أوروبا يتشكلون من النساء، لافتة إلى مواجهتهن العديد من التحديات إلى جانب كونهن لاجئات.

وكانت وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول)، قد أعلنت مطلع العام الحالي، أن أكثر من 10 آلاف طفل لاجئ اختفوا عقب وصولهم أوروبا، مبدية خشيتها من أن يكونوا وقعوا في أيدي منظمات الاتجار بالبشر.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك