Skip to main content

رجل دين يفجرها: إيران استنسخت "حزب الله" اللبناني في العراق تحت مسمى "الحشد الشعبي"

المشهد السياسي الاثنين 28 تشرين ثاني 2016 الساعة 13:53 مساءً (عدد المشاهدات 509)

بغداد/سكاي برس 

اعتبر رجل الدين والسياسي العراقي إياد جمال الدين، الاثنين، ان ايران استنسخت حزب الله اللبناني في العراق تحت مسمى هيئة الحشد الشعبي.

وقال اياد جمال الدين في منشور على صفحته الرسمية على "الفيسبوك"، واطلعت عليه "سكاي برس"،ان " اليوم تحوّل العراق رسميا الى "لبنان" آخر"، مبينا انه "في لبنان جيش ،مئاومة، وحكومة محاصصة طائفية".

واضاف انه "بعد قانون"هيئة" الحشد صار العراق هكذا...جيش،حشد، حكومة محاصصة طائفية"، فيما اعتبر ان " ايران قامت باستنساخ"حزب الله" اللبناني في العراق.. تحت مسمى"هيئة" الحشد الشعبي!!!".

وتابع "‏ ثنائية الجيش والمليشيات هي استراتيجية خميني للحفاظ على السلطة، فخميني لا يثق بالجيش الايراني ويخشى من انقلابه!!، لذلك سارع لتشكيل الحرس".

واشار الى ان " ايران صنعت حزب الله اللبناني وكما صيّرت ايران مليشيا حزب الله الى مليشيا مقدسة كذلك ستفعل وفعلت في العراق، وكما ترمي إيران لسعد حريري ب"عظمة" ليسكت..كذلك سترمي ب"عظمة" لأسامة نجيفي ليسكت".

‏ واكد جمال الدين انه "كما تتحوَّل المساعدات الدولية السياسية والمالية وغيرها للبنان الى مساعدات لحزب الله.. كذلك سيكون الوضع في العراق....وكما يعاني اللبنانيون عموما والشيعة خصوصا من علة وجود مليشيا حزب الله..كذلك سيعاني العراقيون عموما والشيعة خصوصا".

‏ورأى ان العراقيون سيعيش بين خوفين ،خوف من الارهاب وخوف من المليشيا المقدسة"هيئة" الحشد"، مبينا انه "في لبنان تستطيع أن تلعن الله جهارا نهارا.. ولكنك لا تستطيع"انتقاد" مجرد انتقاد ل حزب الله.. كذلك سيكون الوضع في العراق بالنسبة ل"الحشد".

وبين ان "قانون"هيئة" الحشد الشعبي...هو أسوأ قانون صدر في العراق منذ سقوط صدام الى اليوم..وهو قانون خطر على السلم والأمن في العراق والعالم...وعلى أمريكا أن تعي.. أنها سمحت بتأسيس"حزب الله" آخر في العراق.. وعلى أمريكا تحمّل تبعات ذلك على المدى المتوسط والبعيد".

ولفت الى ان " أسامة نحيفي سيُعطى لقمة دسمة لضمان سكوته وتمريره قانون إستنساخ حزب الله في العراق...كما تعطي ايران سعد حريري وأمثاله في لبنان...‏على امريكا والامم المتحدة الضغط على حكومة العراق..لإلغاء قانون"هيئة" الحشد الشعبي..فورا.

وتابع "لا لمليشيات مقننة في العراق...وعلى المرجعية بيان موقفهامن قانون"هيئة" الحشد، مشير الى انهذا يوم الفصل؛ إما بناء الدولة والقضاء على المليشيات أو بناء المليشيا والقضاء على الدولة".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة