Skip to main content

الامن والدفاع تستضيف قائد الحشد الشعبي لمعرفة "الفضائيين" بالحشد العشائري في الانبار

المشهد السياسي الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2016 الساعة 09:27 صباحاً (عدد المشاهدات 727)

بغداد/ سكاي برس:

اعلن عضو لجنة الامن والدفاع النيابيـة، محمد الكربولي، الثلاثاء، بأن اللجنة ستستضيف قائد الحشد الشعبي في محافظة الانبار الفريق رشيد فليح، في اطار ملف التحقيق برواتب مقاتلي الحشد العشائري، مشيرا الى ان عدد "الفضائيين" في الحشد العشائري بمحافظة الانبـار اكثر من عدد مقاتلي وحدات الجيش.

وقال الكربولي في بيان تلقت "سكاي برس"، نسخة منه، ان "اللجنة النيابيـة المكلفة بتقصي الحقائق عن ملف الاستقطاعات الشهريـة من رواتب مقاتلي الحشد العشائري تواصل عملها منذ مطلع الشهر الحالي لإعداد تقرير مفصل بنتائج عملها الشهر المقبل".

واوضح الكربولي انه "سيتم استضافة قائد الحشد في الانبار الفريق رشيد فليح، اليوم للاستيضاح عن حقيقة وجود 10 الاف و 900 مقاتل يتقاضون رواتب رسمية من الدولة وتقديم كافة الوثائق المتعلقة بذلك".

واضاف ان "اللجنة بصدد استدعاء قادة الحشد العشائري في محافظات صلاح الدين ونينوى وكركوك وديالى تباعا، ثم ستمضي الى استدعاء قادة الوحدات والفصائل للوقوف على الحقائق، مبينا ان " فوج عامرية الفلوجة يضم 1860 مقاتلا لكن 1300 فقط منهم يتقاضون رواتب رسمية".

وتابع، ان "العدد الرسمي المثبت لدى الدولة لمقاتلي الحشد العشائري هو 40 الف مقاتل، لكن الموجود الفعلي على الارض لايتجاوز 20 الف مقاتل موزعين في مناطق محافظات الانبار وصلاح الدين والموصل وديالى وكركوك "، مبينا ان " عدد الفضائيين في الحشد العشائري بمحافظة الانبـار اكثر من عدد مقاتلي وحدات الجيش".

يذكر ان لجنة الأمن والدفاع النيابية قررت تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول صرف رواتب الحشد العشائري في محافظات الأنبار وصلاح الدين وكركوك ونينوى، بسبب شكاوى متعلقة بالاستقطاعات الشهرية.

وتشكل الحشد العشائري من متطوعين سنة من أبناء المحافظات التي سيطر عليها تنظيم داعش بعد حزيران 2014.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة