Skip to main content

العيسى يعلن اعتماد المجلس الوطني لكليات الطب في العراق ضمن مجالس الاعتماد العالمية

شؤون محلية الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2016 الساعة 13:14 مساءً (عدد المشاهدات 567)

بغداد/سكاي برس 

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى ، الثلاثاء، عن اعتماد المجلس الوطني لكليات الطب في العراق ضمن مجالس الاعتماد العالمية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "سكاي برس"، وذلك في كلمة للوزير عبد الرزاق العيسى خلال افتتاح المؤتمر العلمي الخامس عشر لكلية الطب في جامعة بغداد، انه "تم عن اعتماد المجلس الوطني لكليات الطب في العراق ضمن مجالس الاعتماد العالمية، مشيرا الى ان" هذا الانجاز ياتي تجسيدا لمستوى الرصانة وخطوات الاعتماد المعمول بها في كليات الطب في العراق".

ودعا الى تضافر الجهود بين وزارتي التعليم العالي والصحة لحماية الاطباء وتوفير مستلزمات دعمهم وتطويرهم ومواكبتهم لكل ما هو جديد في مجال البحث والابتكار والابداع.

واضاف ان أطباء العراق ما تزال لديهم بصمة مضيئة وتشغل كليات الطب في بلدنا مكانة رفيعة ويحظى خريجوها بسمعة طيبة في العالم.

واكد العيسى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي داعمة لتلك الكليات وترفض كل أشكال ومحاولات التدخل والاساءة لسمعة الطبيب العراقي ومهنيته ومستقبله.

ولفت الى ان مؤسسات لتعليم في العراق ولاسيما الطبية منها أمامها مسؤولية ليست باليسيرة تتمثل بتحدي الظرف الراهن والابقاء على رصانة الاداء العلمي والجودة في كليات الطب في العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة