Skip to main content

خلية الاعلام الحربي تنتقد الامم المتحدة بشأن بيانها الاخير وتصفه بالغير دقيق

المشهد الأمني السبت 03 كانون أول 2016 الساعة 13:23 مساءً (عدد المشاهدات 437)

بغداد/ سكاي برس:

إنتقدت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، السبت، إحصائية لبعثة الأمم المتحدة في العراق الـ"يونامي" تتحدث عن مقتل 1959 من عناصر القوات الأمنية خلال الشهر الماضي، واصفة إياها بغير دقيقة.

وقالت الخلية في بيان، تلقت "سكاي برس"، نسخة منه، "مرة أخرى يتم نشر تقارير غير دقيقة باسم مكتب الأمم المتحدة في بغداد اليونامي وتضمنت هذه التقارير معلومات خاطئة وأرقاما مبالغ فيها جدا نشرتها وسائل الإعلام، حيث تحدث التقرير عن استشهاد 1959 من عناصر القوات الأمنية العراقية خلال شهر تشرين الثاني 2016 وتبين أن هذا الرقم غير دقيق ومبالغ فيه جدا".

وأضاف البيان أنه " فيما يخص النازحين نوضح أن عمليات إعادة النازحين للمناطق المحررة بدأت وفق خطط دقيقة وبمشاركة الأمم المتحدة من خلال مكتب منسقة الجهود الإنسانية في بغداد".

وتابعت ان "قيادة العمليات المشتركة تؤكد على كافة المنظمات الدولية ووسائل الإعلام ان تتوخى الدقة في تقاريرها وان تستقي المعلومات من مصادرها الرسمية لان نشر أخبار كاذبة ومفبركة يأتي في صالح تنظيم داعش".

وكانت بعثة الأمم المتحدة لدى العراق، أعلنت الخميس الماضي الاول من كانون الأول 2016، أن القوات العراقية فقدت 1959 من عناصرها في جميع أنحاء البلاد في تشرين الثاني، الى جانب اصابة 450 آخرين بجروح، خصوصا في معركة استعادة الموصل من تنظيم داعش.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة