Skip to main content

داعش يسعى لإيجاد بديل لأبي بكر البغدادي

المشهد الأمني السبت 03 كانون أول 2016 الساعة 17:38 مساءً (عدد المشاهدات 509)

بغداد/ سكاي برس:

اكد المصدر السوري لحقوق الانسان، السبت، بان تنظيم داعش في العراق  يدرس ايجاد بديل لأبي بكر البغدادي، مشيرا الى ان التنظيم وجه دعوة لقياداته في العراق وسوريا للاجتماع ومناقشة الموضوع . 

وقال المرصد نقلا عن مصادره وتابعته "سكاي برس"،  أن "قيادة التنظيم في العراق، طلبت من قيادة "ولاية الرقة" التي تعد معقلها في سوريا، القدوم إلى العراق لمناقشة المسألة".

وأضاف المرصد إن "قيادة التنظيم طلب من كافة القيادات العسكرية والأمنية، ومن ضمنهم قائد جيش الشام وقائد ولاية الرقة للاجتماع، مضيفا أنها عللت سبب اللقاء لاختيار بديل لأبي بكر البغدادي، دون ان يذكر موعد الاجتماع".

تجدر الاشارة الى ان المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق في الأشهر الماضية مقتل عدد من القيادات العسكرية البارزة في داعش، أبرزهم أبو عمر الشيشاني وأبو الهيجاء التونسي، وأبو أسامة العراقي وعدد آخر من القادة في سوريا، حيث ان معظمهم قتلوا في ضربات للتحالف الدولي استهدفت مواقع تواجدهم.

وصنف البغدادي بحسب المخابرات الأميركية، في عام 2011 "إرهابياً عالمياً" وأعلنت الخارجية الأميركية عن مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه أو وفاته .

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة