Skip to main content

حزب اردوغان يهاجم الحشد الشعبي ويلوح بعملية عسكرية في العراق تحت مسمى "درع دجلة"

المشهد الأمني الاثنين 05 كانون أول 2016 الساعة 13:58 مساءً (عدد المشاهدات 660)

بغداد/سكاي برس 

هاجم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، الاثنين، مجددا قوات الحشد الشعبي ، زاعما أن “جرائمها اشد وحشية” من جرائم تنظيم “داعش” الإجرامي، فيما لوح بقيام تركيا في عملية عسكرية في العراق بإسم "درع دجلة" على غرار عملية "درع الفرات" في تركيا.

وقال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا والمتحدث باسمه ياسين أقطاي، إن "المجتمع الدولي لا يأبه بالمجازر التي يرتكبها الحشد الشعبي "، معتبرا ان "جرائم داعش والحشد لا فرق بينها، بل إن جرائم الحشد الشعبي أشد وحشية" على حد زعمه.

وردا على سؤال عن احتمال تنفيذ القوات التركية عملية تشابه "درع الفرات"، لكن في العراق، تحت اسم "درع دجلة"، أجاب بأنه "على الشعب العراقي أن يطلب من القوات التركية القيام بعملية درع دجلة".

واشار أقطاي إلى أن "أزمة أنقرة مع الحكومة العراقية حول مدينة بعشيقة العراقية لم تعد مطروحة في الأجندة هذه الأيام".

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اكد في وقت سابق ،أن الحشد الشعبي ليس لديه أطماع في الأراضي العراقية, مشيدا بتضحيات الحشد الشعبي في تحرير المدن من دنس “داعش”.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اكد في وقت سابق، أن بلاده ستتخذ "تدابير أمنية" لم يكشف عن طبيعتها، في حال تشكيل قوات الحشد الشعبي، التي توجهت إلى مدينة تلعفر (غربي الموصل العراقية لقتال داعش) خطرًا على أمن بلاده، مؤكدا أن لتركيا دورا في حماية التركمان في المدينة، في مؤشر إلى إمكانية تصاعد جديد في التوتر بين أنقرة وبغداد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك