Skip to main content

العبادي :القوات الامنية ستستعيد قريبا كافة مناطق الموصل

المشهد السياسي الثلاثاء 06 كانون أول 2016 الساعة 18:59 مساءً (عدد المشاهدات 609)

بغداد/سكاي برس:

أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الثلاثاء، أن معركة الموصل تسير بشكل سليم خاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين، مشيرا إلى أن القوات الأمنية ستستعيد قريبا كامل مناطق محافظة نينوى.

وقال العبادي في تصريح صحفي بعد انتهاء الجلسة الإسبوعية لمجلس الوزراء اليوم، "إننا لاننتظر نتائج سريعة من حرب الموصل، وسنقوم قريبا باستعادة مناطق محافظة نينوى بالكامل، وهذه العملية باتت مسألة وقت".

ومن جهة ثانية أعلن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله أن القوات الأمنية في المحور الشرقي والمتمثلة بقطعات الفرقة المدرعة التاسعة ولواء الثالث الفرقة الاولى، تمكنت من التوغل الى عمق حي السلام والميثاق وتمكنت من السيطرة على مستشفى السلام التعليمي، وذلك في بيان لخلية الإعلام الحربي نشره اليوم الثلاثاء.

وأضاف أنه وفي المحور الشرقي أيضا استطاعت قوات جهاز مكافحة الإرهاب من استعادة السيطرة على حي الشهداء وحي البريد، حيث بلغ عدد الاحياء المستعادة 24حيا.

وبدأت القوات الأمنية المشتركة وبمساندة التحالف الدولي عملية كبيرة لاستعادة الموصل وأطرافها من أيدي داعش في 17-10-2016، واستطاعت قوات الجيش والبيشمركة والحشدين الشعبي والوطني من استعادة العشرات من القرى والبلدات في أطراف الموصل إضافة إلى عدد من الأحياء داخل المدينة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة