Skip to main content

رسمياً... إيران تحتج لدى الأمم المتحدة بشان تمديد العقوبات من قبل الكونغرس الأمريكي

عربية ودولية الأربعاء 07 كانون أول 2016 الساعة 11:58 صباحاً (عدد المشاهدات 431)

بغداد/سكاي برس 

احتج ممثل إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو ، الأربعاء، في رسالة وجهها إلى الأمين العام إلى الأمم المتحدة ضد قرار الكونغرس الأمريكي بتمديد العقوبات على بلاده ، واصفا القرار بأنه مغاير لما ورد في خطة العمل المشتركة  في الاتفاق النووي .

ونقلت وكالة ارنا عن خوشرو قوله في الرسالة واطلعت عليها "سكاي برس"، إن " القرار الجديد مغاير لما تم الاتفاق عليه ضمن خطة العمل المشتركة في الاتفاق النووي وندعو إلى ادراجه على تقريركم إلى مجلس الأمن ". 

وأضاف أن "الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر قرار الكونغرس الأمريكي الأخير وتمديد قانون الحظر(ايسا) حتي نهاية العام 2026 يغاير ما ينص عليه الاتفاق النووي من التزامات على أمريكا وإنها كانت قد تعهدت بالالتزام بناء على ما جاء ضمن الاتفاق بالامتناع  عن تمديد او وضع عقوبات جديدة أو أي خطوة تغاير نص وروح الاتفاق". 

وأشار خوشرو إلى أن "على الولايات المتحدة لابد أن تتحمل التداعيات السلبية والإضرار المترتبة على هذه الخطوة " داعيا الأمين العام للأمم المتحدة أن يطالب جميع الأطراف وخصوصا أمريكا الالتزام بتعهداتها ".

أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني، امس الثلاثاء، أنه في حال قامت الولايات المتحدة الأميركية بتنفيذ قرار الكونغرس بشأن تمديد الحظر على ايران، فإن ذلك يعد انتهاكا صريحا لخطة العمل المشترك الشاملة الاتفاق النووي، مؤكدا ان "ردنا على تنفيذه سيكون شديداً.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة