Skip to main content

خلية الإعلام الحربي تنفي ما حدث في القائم غربي الأنبار

المشهد الأمني الخميس 08 كانون أول 2016 الساعة 17:23 مساءً (عدد المشاهدات 500)

بغداد/ سكاي برس:

ذكرت خلية الإعلام الحربي،الخميس، أن الانباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام بشأن ما حدث في مدينة القائم غربي محافظة الانبار غير صحيحة، ونشرت توضيحا من قيادة العمليات المشتركة حول عملية القائم.

وقالت الخلية في بيان تلقت "سكاي برس"، نسخة منه " ان ما تناقلته بعض وسائل الاعلام أنباء غير صحيحة عما حصل في القائم يوم أمس الاول"، وأكدت بأنه لا يصح اعتماد وسائل أعلام وبعض الساسة على دعايات تنظيم داعش.

وأضاف البيان أن "مدينة القائم لا تزال تحت سيطرة داعش ويتعرض المواطنون هناك لبطش إرهابي فظيع ولا يصدر أي اعلام او تصوير من هناك الا تحت سيطرة الدواعش من اجل الدعاية الرخيصة لتوجهاتهم الاجرامية". 

وحول حقيقة ما جرى هناك أوضحت الخلية " ان طائرات القوة الجوية العراقية نفذت ضربة على أحد أوكار الارهابيين في منطقة الكرابلة"، وحول الهدف من الضربة قالت" ان منزلا بطابقين يوجد فيه ٢٥ انتحاريا من جنسيات اجنبية المسؤول عنهم ابو ميسرة القوقازي". 

وتابعت" ان طائرات القوة الجوية العراقية نفذت واجبا آخر بتوجيه ضربة الى مقر لداعش ومضافة إنغماسيين"، مبينة الهدف" انه منزل ذو طابقين مطلي باللون الأصفر، يتواجد فيه من ٣٠ الى ٤٠ ارهابيا من جنسيات اجنبية".

واشارت الى" انه تم تحديد الاهداف بناء على معلومات استخبارية دقيقة وبدلالة وتأكيد مصادرنا في المنطقة". 

وفي نهاية بيانها شددت قيادة العمليات المشتركة على الجميع بان يتوخوا الدقة والابتعاد عن ترويج دعايات تنظيم داعش.

وكانت مصادر محلية وطبية عراقية  ذكرت أمس الأربعاء، أن" ما لا يقل عن خمسة وخمسين شخصا قتلوا بقصف جوي للطيران العراقي، صباح الأربعاء، استهدف سوقا شعبية وشارعا تجاريا وحيا سكنيا في بلدة القائم غربي محافظة الأنبار."

حمل تطبيق skypressiq على جوالك