Skip to main content

تركيا تتعهد للعبادي بسحب قواتها من بعشيقة بعد تحرير الموصل

المشهد السياسي السبت 10 كانون أول 2016 الساعة 19:16 مساءً (عدد المشاهدات 590)

بغداد/ سكاي برس:

اكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم لنظيره العراقي حيدر العبادي، السبت، أن القوات التركية ستنسحب من معسكر بعشيقة في محافظ نينوى مع تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، وفيما أشار إلى سعي بلاده إدامة العلاقات التجارية والاقتصادية بين العراق وتركيا، دعا إلى اجتماع اللجنة الإستراتيجية العليا بين البلدين في بغداد.

وقال يلدرم في مكالمة هاتفية مع العبادي، بحسب بيان لمكتب الأخير تلقت "سكاي برس"، نسخة منه، إنه يشيد "بالانتصارات والنجاحات الكبيرة التي تحققها القوات العراقية على عصابات داعش تحت قيادتكم الحكيمة"، لافتا إلى أن "أهل الموصل فرحون جدا بدخول القوات العراقية".

وأشار يلدرم إلى "حرص بلاده الشديد على سيادة العراق ووحدة أراضيه"، مبينا أن "ما يتعلق بمعسكر بعشيقة فإننا سننسحب منه وستنتهي مهام قواتنا مع تحرير الموصل".

وأكد يلدرم "سعي بلاده لإدامة العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين"، مشددا على "ضرورة اجتماع اللجنة الإستراتيجية العليا بين العراق وتركيا في بغداد برئاسة رؤساء وزراء البلدين".

وكان يلدرم أكد للعبادي، أمس الأول الخميس، أن دعم بلاده لاستقرار العراق ووحدة أراضيه، فيما أشار إلى أن التعاون بين بغداد وأنقرة سيمنع "الإرهاب" من الوصول إلى أهدافه.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة