Skip to main content

الجبوري :سندعم استقلال هيئة النزاهة ولا حصانة للفاسدين باسم الحزب والدين

المشهد السياسي الاثنين 12 كانون أول 2016 الساعة 12:27 مساءً (عدد المشاهدات 600)

بغداد/سكاي برس 

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، القضاء إلى مكافحة الفساد دون تردد، مطالبا بإبعاد النزاهة عن التأثير الحكومي والسياسي، فيما أكد ضرورة عدم وجود حصانة لأي مسؤول فاسد باسم الحزب والدين.

وقال الجبوري في كلمة له خلال مؤتمر نظمته هيئة النزاهة في بغداد، وتابعته "سكاي برس"، إن "هيئة النزاهة واحدة من أهم الأجهزة الرقابية في الدولة بمراقبة الفساد ولابد من دعمها وتقويتها والعمل على استقلاليتها من التأثير الحكومي والسياسي"، مؤكدا ان "مجلس النواب عازم على ذلك".

وأضاف "أننا نعول على القضاء في إنفاذ مخرجات العمل الرقابي وان لا يتردد في تطبيق القانون فلا أحد في منجى من القانون والدستور"، مشيرا الى ان "قرارات القضاء يجب ان تطبق على كل من يتورط بالفساد".

وأشار الجبوري إلى "أننا سنمضي بمساءلة كل من أثرى على حساب المال العام، مؤكدا في الوقت ذاته أن "لا حصانة لفاسد باسم الدين أو العشيرة أو الحزب ".

وكانت لجنة التربية النيابية، اتهمت اليوم الاثنين، نظيرتها النزاهة النيابية، بعدم التحرك تجاه ملفات الفساد الخاصة بوزارة التربية التي بحوزتها ، مؤكدة أن النزاهة النيابية لم تُحول أي من ملفات فساد التربية الخاصة بالدورة البرلمانية السابقة إلى المحاكم والجهات المختصة لمحاسبة الفاسدين .

يذكر أن هيئة النزاهة العراقية اطلقت الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للسنوات (2010-2014) ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ التزامات العراق وﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻟﻔﺴﺎد

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة