Skip to main content

تركيا تنفذ حملة اعتقالات واسعة للكورد اثر تفجيرات اسطنبول الاخير

عربية ودولية الاثنين 12 كانون أول 2016 الساعة 12:41 مساءً (عدد المشاهدات 462)

متابعة/ سكاي برس:

اعلنت مصادر أمنية تركية،  الاثنين بأن قوات الأمن نفذت حملة اعتقالات واسعة طالت مجموعة من اعضاء وقيادات حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في عدة مدن، بسبب مزاعم عن صلات لهم بمسلحي حزب العمال الكوردستاني.

وقالت المصادر، اليوم الاثنين (12 كانون الاول 2016)، ان" فرق مكافحة الإرهاب في العاصمة أنقرة، أوقفت صباح اليوم ، 17 من قيادات حزب الشعوب الديمقراطي، بينهم مدير فرع الحزب فيها، إبراهيم بينجي"، حسب مانقلته وكالة الاناضول.

وذكرت المصادر أيضا، أنه "قرب الفجر بدأ نحو 500 من رجال الشرطة مدعومين بمركبات مدرعة وطائرة هليكوبتر عملية في مدينة أضنة الجنوبية واعتقلوا 25 مسؤولا من حزب الشعوب الديمقراطي بينهم رئيس الفرع حسين بياز".

كما اعتقلت القوات أيضا،" 20 من قيادات الحزب في إسطنبول، بينهم رئيسة فرع الحزب في المدينة أيسال غوزال"، وفي مانيسا غربي تركيا، اعتقلت القوات 5 من قيادات حزب الشعوب الديمقراطي، بينهم رئيس فرع الحزب في الولاية.

وفي ولاية مرسين اعتقلت القوات الامنية 51 من اعضاء وقيادات حزب الشعوب الديمقراطي، بينهم فاضل ترك الرئيس المشترك لبلدية اكدنيز، وسعدون دوغان الرئيس المشترك لفرع الحزب في مرسين.

يذكر ان القضاء التركي، أصدر في 24 تشرين الثاني الماضي، قرارات بحبس 10 نواب من حزب الشعوب الديمقراطي (وهو ثاني أكبر حزب معارض في البرلمان) بينهم الرئيسان المشتركان للحزب صلاح الدين ديميرتاش وفيغان يوكسك داغ، فيما قرر إطلاق سراح 3 آخرين - بعد توقيفهم - مع وضعهم تحت المراقبة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة