Skip to main content

برلماني: القائمين على الحشد العشائري غير جاهزين لإدارته وهناك العديد من "الفضائيين" فيه

المشهد السياسي الاثنين 12 كانون أول 2016 الساعة 14:01 مساءً (عدد المشاهدات 546)

بغداد/سكاي برس 

اعتبر عضو لجنة الامن والدفاع النيابية محمد الكربولي، الاثنين، ان القائمين على الحشد العشائري في الانبارغير قادرين على ادارته وتنظيمه، وان ذلك انعكس سلبا على جهوزيته في مسك الارض لمرحلة ما بعد داعش.

وقال الكربولي في بيان تلقته "سكاي برس "، ان" جسد هيئة الحشد العشائري في الانبار وعملها ينخره الفساد، ولدينا شكوك في الاعداد الفعلية للتشكيل في القائمة (ا) منه والبالغة اكثر من 10 الاف مقاتل مع ارتفاع نسبه الفضائيين فيها، وكذلك في القائمة (ب) التي يفوح منها التلاعب وسرقة ارزاق المقاتلين".

واكد "ان الحشد العشائري في الانبار يفتقد للتخصيص المالي والتسليح المناسب، بالاضافة الى تفشي سرقة رواتب وغذاء المقاتلين مما اثر سلبا على معنويات المتطوعين ضمن افواج الحشود العشائرية".

وطالب عضو لجنة الامن والدفاع النيابية القائد العام للقوات المسلحة بصفته قائد الحشد الشعبي الى تحمل مسؤوليته في متابعة ملف تخصيصات رواتب وتسليح واطعام حشد الانبار العشائري.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة والبيشمركة بمساندة طيران التحالف الدولي والعراقي، عملياتها العسكرية لاستعادة نينوى من سيطرة تنظيم "داعش" وذلك بعد إعلان ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتاريخ (17 تشرين الأول 2016)

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة