Skip to main content

إيران تتهم جنرالات أميركية وتركية وسعودية بدعم القاعدة

عربية ودولية الثلاثاء 13 كانون أول 2016 الساعة 12:15 مساءً (عدد المشاهدات 559)

بغداد/سكاي برس 

كشف امين مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران محسن رضائي، الثلاثاء، عن تلقي تنظيم القاعدة "المجموعات التكفيرية" في سوريا دعما من جنرالات أميركية وتركية وسعودية، فيما اشاد بمقاومة الشعب السوري لتلك المجموعات.

وقال رضائي في تصريح اوردته "فارس"،  واطلعت عليه "سكاي برس"، إن "الدعم الروسي استمر لفترة قصيرة لم تتجاوز 6 اشهر ومن ثم عادت كوادرها الى اراضيها الا ان الله يدافع عن الشعوب المظلومة وان الانتصار سيكون من نصيب الشعب والحكومة السورية وجبهة المقاومة لامحالة".

واضاف، ان "ضباط الجيشين التركي والسعودي يدعمان تنظيمي جبهة النصرة وجيش الفتح وسائر التنظيمات الارهابية في حلب باموال قطرية واسلحة اميركية وقد زعزعوا امن الشعب السوري والمنطقة منذ خمسة اعوام"، مبينا أن "لارهابيين يحصلون على الاسلحة والعتاد والمال والغذاء عبر الحدود الجنوبية لتركيا وميناء الاسكندرون كما ان السفن السعودية والقطرية تحمل اليهم المؤن والمساعدات".

ولفت رضائي إلى أن "مصادر خبرية اكدت مؤخرا ان عددا من الضباط الاميركيين والاتراك والسعوديين المختصين في مجال الحروب الخاصة يقفون الى جانب التكفيريين وفي الحقيقة فان هؤلاء هم الذين خططوا واشرفوا على عمليات خان طومان في حلب".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة